Sunday  03/10/2010 Issue 13884

الأحد 24 شوال 1431  العدد  13884

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نائب الرئيس وأمين المجلس يؤكدان من جنيف:
الشورى حريص على إبراز دور المملكة وريادتها في المنظمات الدولية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جنيف - الجزيرة

أكد معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور بندر بن محمد بن حمزة حجار أن المجلس يحرص على القيام بدور فاعل في الاتحاد البرلماني الدولي والمشاركة في جميع أعماله وفقاً للتوجيهات الكريمة من ولاة الأمر - حفظهم الله - الحريصين على إبراز دور المملكة وريادتها في مختلف التجمعات والمنظمات الدولية مما يسهم في إيصال رسالة المملكة وما باتت تمتع به من ثقل سياسي واقتصادي بارز.

وقال معاليه في تصريح صحفي لدى وصوله مطار جنيف الدولي أمس إن مجلس الشورى سيشارك اليوم الأحد في أعمال الاجتماعين التنسيقيين لاتحاد مجالس منظمة المؤتمر الإسلامي والمجموعة العربية الأعضاء في الاتحاد البرلماني الدولي للنظر في عدد من الموضوعات التي تهدف إلى تنسيق الجهود العربية والإسلامية للوصول إلى رأي موحد بشأن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للاتحاد في دورتها الثالثة والعشرين بعد المائة وأعمال اجتماع جمعية الأمناء العامين للبرلمانات الدولية التي تبدأ أعمالها يوم الاثنين القادم في جنيف.

لافتاً إلى أهمية الدور الكبير الذي يمثله الاتحاد البرلماني الدولي على خارطة العمل البرلماني وما يتيحه هذا الاجتماع والاجتماعات المماثلة من فرص للحوار البناء الهادف إلى بناء عالم جديد يقوم على التكامل والتعاضد لمواجهة المستقبل، عبر الاحترام المتبادل والعمل على خدمة الإنسانية جمعاء.

من جانبه وصف معالي الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد بن عبد الله الغامدي أن الاجتماع الذي تحتضنه مدينة جنيف الخاص بأعمال جمعية الأمناء العامين للبرلمانات الدولية يأتي في مرحلة مهمة من مراحل التعاون الدولي في مجال العمل البرلماني، لانعكاساته المباشرة على أداء المجالس والبرلمانات وتطورها.

ويبحث الاجتماع في موضوع إدارة المصروفات البرلمانية عند الأزمات المالية.. التحديات والحلول، إضافة إلى عدة موضوعات ذات الشأن التنظيمي للجمعية.

وعد معاليه في تصريح صحفي مؤتمر الأمناء العامين للبرلمانات العربية الذي استضافته دولة الكويت أوائل شهر شوال الجاري حلقة مهمة في سبيل تنسيق مواقف أمانات المجالس العربية تجاه الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع الدولي للأمناء.

وأبرز معالي الأمين العام لمجلس الشورى أهمية الدور الذي تقوم به الأمانات العامة في دعم العمل البرلماني وتوفير المقومات لمختلف أعماله ومهامه. لافتاً إلى أن هذا الدور ينبغي أن يتنامى ويتطور ويواكب المستجدات ويلبي احتياجات العمل البرلماني من الدعم الفني والاستشاري والبحثي والمعلوماتي، وذلك من خلال استخدام النظم الإدارية والمعلوماتية الحديثة، وزيادة كفاءة الأداء للإدارات المساندة لأعمال المجلس.

ورأى معاليه أن التطوير المتواصل لأداء الأمانات العامة والتي هي العمود الفقري لكل البرلمانات أمر مطلوب بل وضروري لتطوير الأداء البرلماني، وذلك بتوفير البيانات الدقيقة والمعلومات الوافية والدراسات المتعمقة واقتراح السياسات والبدائل للأعضاء لتمكينهم من أداء مهامهم واتخاذ قراراتهم بالشكل الصحيح، ولا شك أن هذه الجمعية ومؤتمراتها الدورية هي أرض خصبة ومجال رحب لتبادل الرأي والخبرة والوقوف على أفضل الممارسات وعلى النحو الذي يسهم في دعم العمل البرلماني الدولي.

ويضم وفد المجلس أعضاء المجلس صالح بن عيد الحصيني، والدكتور صدقة فاضل، والدكتور عبد الله بخاري، ومستشارتي المجلس غير المتفرغتين الدكتورة الجوهرة بوبشيت، والدكتورة فاطمة جمجوم ومدير عام مكتب معالي الأمين العام ناصر الناصر ومدير عام الشعبة البرلمانية المستشار خالد المنصور.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة