Sunday  03/10/2010 Issue 13884

الأحد 24 شوال 1431  العدد  13884

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. الربيعة يرأس وفد المملكة في اجتماع منظمة الصحة العالمية بالقاهرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

يرأس معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة وفد المملكة المشارك في اجتماع الدورة الـ57 للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الذي سيعقد بالقاهرة خلال الفترة من 24-27 شوال 1431هـ الموافق 3 - 6 اكتوبر2010م.

ويضم وفد المملكة المشارك في الاجتماع كلاً من: وكيل وزارة الصحة المساعد للطب الوقائي الدكتور زياد بن أحمد ميمش، والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية الدكتور طه مليباري، ومدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور خالد بن عبيد ظفر، ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان العبد الكريم، ومدير برنامج مكافحة الإيدز الدكتورة سناء بنت مصطفى فلمبان، وراشد بن عثمان الراشد.

ويتضمن جدول الأعمال مناقشة العديد من المواضيع الصحية واستعراض عدد من التقارير ومنها التقرير السنوي للمدير الإقليمي لسنة 2009م عن أعمال منظمة الصحة العالمية في إقليم شرق المتوسط والذي يشمل تقريراً مرحلياً حول استئصال شلل الأطفال ومبادرة التحرر من التبغ وكذلك بلوغ المرامي الإنمائية للألفية وتقوية النظم القائمة على الرعاية الصحية الأولية.

أما فيما يخص المناقشات التقنية فسيتم خلال الاجتماع مناقشة التوجهات الإستراتيجية الرامية إلى تحسين تمويل الرعاية الصحية في إقليم شرق المتوسط (الاتجاه صوب التغطية الشاملة 2011-2015م).

كما سيستعرض الاجتماع عدداً من الورقات التقنية وهي الصحة النفسية للأمهات والأطفال والمراهقين (التحديات والتوجهات الإستراتيجية 2010-2015) والإستراتيجية الإقليمية حول التغذية 2010-2019م) والإستراتيجية الإقليمية حول استجابة القطاع الصحي لعدوى فيروس العوز المناعي البشري 2011-2015م ومكافحة العدوى والوقاية منها في مرافق الرعاية الصحية.

كما سيتم على هامش الاجتماع تقديم جائزة مؤسسة د. علي توفيق شوشه لعام 2010م والتي تم منحها للدكتور فيصل بن عبدالرحيم شاهين من المملكة العربية السعودية وكذلك تقديم جائزة بحوث متلازمة داون والتي منحت لكل من د. هدى عبدالله القطان من المملكة العربية السعودية والأستاذة صباح زعامة تيال من المملكة المغربية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة