Sunday  03/10/2010 Issue 13884

الأحد 24 شوال 1431  العدد  13884

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

كما ناقش مستجدات مطار القنفذة ورابغ والطائف:
مجلس منطقة مكة يناقش مشاريع مطار الملك عبد العزيز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة - عمار الجبيري

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس المنطقة يوم أمس بديوان الإمارة الجلسة الثانية من الدورة الثالثة لمجلس المنطقة، واستعرض سموه مع أعضاء المجلس جدول الأعمال الذي اشتمل على استعراض مشاريع الهيئة العامة للطيران المدني لمطارات منطقة مكة المكرمة والمتضمنة مناقشة مشاريع مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة وما تم من مشروعات حيوية به حيث انتهى تقييم العروض التنفيذية لتطويره ومن المتوقع بمشيئة الله بدء المشروع في القريب العاجل والذي سينفذ على ثلاث مراحل. كما تم مناقشة مستجدات مشروع مطار القنفذة الاقتصادي والمدرج ضمن ميزانية الهيئة للعام المالي الحالي وكذلك مشروع مطار رابغ المدرج ضمن الخطة الخمسية التاسعة وسيتم إعداد دراسة شاملة للمطار تتضمن تحديد الموقع الإستراتيجي للمطار.

كما تم مناقشة ما تم استكماله من مشروعات بمطار الطائف الإقليمي وأهمها مشروع إنشاء المطار الجديد والذي من المتوقع البدء بإعداد المخطط العام له والتصاميم الخاصة به في القريب العاجل.

كما تم مناقشة موضوعات محضر الاجتماع الثامن للجنة المشاريع والمرافق المتضمن المشاريع المتعثرة في المنطقة ومرئيات المقاولين المتعثرة مشاريعهم بناء على توجيه سموه بحصر الشركات المتعثرة في تنفيذ المشروعات في منطقة مكة المكرمة والرفع عنها لمجلس المنطقة حتى يمكن دراستها وإصدار التوجيهات اللازمة بخصوصها وكذلك مناقشة موضوع اختلاف نصوص البنود في عقود التوريد وتركيب وصيانة المصاعد والعمل على توحيد صيغة تلك العقود تتضمن الأمور الفنية حسب القواعد والأنظمة المتعارف عليها بما يكفل أمن وسلامة مستخدمي المصاعد. كما تم مناقشة التوصية الخاصة بالتنسيق بين الجهات الخدمية عند تنفيذ مشاريعها وفق المنهجية التالية. وفي نهاية الاجتماع أثنى سموه على أداء الإمارة في متابعة تنفيذ إستراتيجية المنطقة من خلال الجهود التي يقوم بها وكيل الإمارة الدكتور عبد العزيز الخضيري وأيضا الوكيل المساعد للتنمية الدكتور وليد الحميدي والعاملين معهم في هذا الجانب.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة