Sunday  03/10/2010 Issue 13884

الأحد 24 شوال 1431  العدد  13884

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

محلل (الجزيرة) القانوني يقيم أداء حكام لقاء الهلال والاتفاق
العمري ومساعدوه لم يرتكبوا أخطاءً مؤثرة في اللقاء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عرض وتحليل الحكم السابق

والمراقب بالاتحاد العربي لكرة القدم: أحمد الوادعي

المناسبة/ دوري زين السعودي للمحترفين

المكان/ استاد الملك فهد الدولي بالرياض

اليوم والتاريخ/ الجمعة 22 شوال 1431هـ الموافق 1-10-2010م

الفريقان/ الهلال والاتفاق

الحكام/ عبدالرحمن علي العمري دولي يبلغ من العمر 43 سنة حكم ساحة

بدر علي الشمراني دولي يبلغ من العمر 34 سنة حكم مساعد أول

فهد عويض العمري درجة أولى يبلغ من العمر 34 حكم مساعد ثاني

عبدالعزيز سليمان الفنيطل درجة أولى يبلغ من العمر 34 سنة حكم رابع

أحمد باشا مراقب المباراة

النتيجة النهائية فوز الهلال بهدف مقابل لا شيء للاتفاق

أهم الملاحظات التي تم رصدها خلال الشوط الأول

د1و24 ثانية هدف للهلال صحيح سجله اللاعب ويلهامسون. د21 و16 ثانية خطأ غير مستحق احتسبه الحكم للهلال فلاعب الاتفاق برونو لازادون لعب الكرة ولم يرتكب أي خطأ والواجب إعطاء استمرارية اللعب. د27 و51 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للاتفاق وقرار صحيح فلاعب الهلال أسامة المولد لم يتعمد لمس الكرة وكان الواجب إعطاء استمرارية اللعب. د33 و52 ثانية خطأ للهلال لم يعلن عنه الحكم هذا الخطأ يستحق بطاقة صفراء للاعب الاتفاق برونو لازادون للتهور في الدخول على رجل لاعب الهلال، ولم يعلن الكرة نهائياً الحكم ولم يشهر البطاقة.

أهم الملاحظات التي تم رصدها خلال الشوط الثاني

د47 و34 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للاتفاق وبطاقة صفراء مستحقة للاعب الهلال سلطان البرقان للسلوك غير الرياض. د57 و32 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للهلال وبطاقة صفراء مستحقة للاعب الاتفاق سبستيان تيجالي للتهور الذي استخدمه بيده تجاه البرقان. د76 و41 ثانية بطاقة صفراء أشهرها الحكم للاعب الاتفاق راشد الرهيب للاعتراض على قرار الحكم.

باختصار

فريق الاتفاق فاز بالقرعة فكان له الحق في اختيار الملعب وركلة البداية كانت للهلال. المباراة كانت عادية ولم تكن صعبة ساعد في ذلك خبرة الحكم وكذلك عدم حدوث ألعاب خشنة فيها استخدام قوة مفرطة. الحكم طبق القانون بالشكل الصحيح وإن كان فات عليه تطبيق بعض العقوبات الإدارية فيما يخص البطاقة الصفراء. أجاد في تطبيق المسافة القانونية وكذلك أجاد في تطبيق مبدأ إتاحة الفرصة. سيطر على المباراة منذ بدايتها حتى النهاية. استطاع أن يفهم التكتيك الفني لأداء الفريقين وهذا ساعده في تحركاته. تمركزه أثناء تنفيذ الأخطاء أو الركنية أو رمية التماس كان صحيحاً وكذلك مواقفه عندما تكون الكرة في اللعب كانت صحيحة. لياقته عالية ولديه القدرة على التحمل واستخدام الطريقة القطرية الشاملة في تحركاته في هذا اللقاء. تنوع في استخدام الصافرة حسب الخطأ. متعاون مع مساعديه ومنتبه لإشاراتهم ومع الحكم الرابع. ملاحظات على الحكم عدم استخدام البطاقة الصفراء لبعض اللاعبين الذين كانوا يستحقونها فقط لاغير. الحكمان المساعدان قاما بواجبهما وكانت إشاراتهما واضحة وصحيحة. الحكم الرابع قام بواجبه واستطاع السيطرة على المنطقة الفنية.

الوقت الفعلي الذي كان اللعب خلاله نشطاً فعالاً للشوط الأول هو 25 دقيقة و51 ثانية أما باقي الوقت وهو 21 دقيقة و9 ثواني كان اللعب خلاله متوقفاً ما بين خروج الكرة أو التوقفات الأخرى. الحكم احتسب دقيقتين كبدل ضائع للشوط الأول وهو تقدير مقبول. الوقت الفعلي الذي كان اللعب خلاله نشطاً للشوط الثاني هو 24 دقيقة و43 ثانية. أما باقي الوقت وهو 22 دقيقة و27 ثانية كان اللعب خلاله متوقفاً ما بين خروج الكرة أو التوقفات الأخرى. الحكم احتسب دقيقتين كبدل ضائع للشوط الثاني وهو تقدير مقبول.

للتواصل

F2F2ahmed@yahoo.com
 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة