Sunday  03/10/2010 Issue 13884

الأحد 24 شوال 1431  العدد  13884

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

سوق الخيل يتنفس الصعداء بعد أشهر عجاف
المبيعات تخطت المليون ونصف ريال والنجومية لرجل الأعمال الغليسي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عايض البقمي

بعد ستة أشهر من الركود الطويل استعادت أسواق الخيل بعضاً من هيبتها من خلال المزاد الذي أقيم نهاية الأسبوع الماضي بموقع المزادات التابع لإسطبلات نجيب البرجس.. وعرض فيه 40 رأساً من خيرة إنتاج مزارع إسطبلات أبناء علي وعبدالعزيز الحمادي.

وقد شهد هذا المزاد دخول المالك الجديد سيف الغليسي والذي تصدر نجومية المشتريات بمبيعات فاقت المليون ريال دفعها في 8 رؤوس كان أبرزها الفرس السعودية «زنياتا» بعد أن دفع فيها 300 ألف ريال. من جهته وصف نجم مزادات الموسم الجديد ورجل الأعمال المعروف سيف الغليسي هذه الخطوة بالمدروسة وكبداية حقيقية في دخوله عالم سباقات السرعة مشيراً إلى أنه سيركز على النوعية في مشاركاته المقبلة وأن هدفه الرئيسي المنافسة على البطولات الكبرى بالميدان السعودي.

واختتم أبوخالد حديثه ل»الجزيرة» منوهاً بالدعم الكبير الذي تجده هذه الرياضة من لدن راعي الفروسية الأول خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رعاه الله- وكذلك بالجهود التطويرية التي تشهدها الفروسية حالياً برسم ومتابعة رئيس اللجان الفنية الأمير متعب بن عبدالله. على صعيد متصل، تنفس المنتجون السعوديون الصعداء وهم يلحظون هذا الإقبال على صناعتهم وقبل انطلاق سباقات الموسم بأيام، وكذلك المزاد السنوي المقبل؛ حيث وصلت مبيعات المزاد إلى مليون وستمائة ألف ريال دفعت في (16) رأساً، وهذا معدل وسطي مرتفع بلغ 44% للصفقة الواحدة. وقد حظي هذا المزاد بحضور كبير وكان في مقدمته سفير (بنين) بالمملكة وعدد من ملاك الخيل من كافة مناطق المملكة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة