Monday  04/10/2010 Issue 13885

الأثنين 25 شوال 1431  العدد  13885

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

شرطة بغداد تعتقل ضباطا بارزين في بعقوبة
المجلس الأعلى العراقي يرفض دعم حكومة يشكلها المالكي

رجوع

 

بغداد - وكالات

قال المجلس الأعلى الإسلامي بزعامة عمار الحكيم اليوم الأحد: إنه لن يدعم الحكومة التي يعتزم رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي تشكيلها خلال المرحلة المقبلة، مبيناً أنه غير راضٍ عن الطريقة التي رشح بها المالكي عن التحالف الوطني.

وكان التحالف الوطني العراقي سمى رسميا يوم الجمعة الماضي بغياب المجلس الأعلى الإسلامي وحزب الفضيلة الإسلامي نوري المالكي مرشحا لرئاسة الحكومة العراقية المقبلة.

وقال عضو المجلس محمد ياسر لوكالة كردستان العراق للأنباء (آكانيوز): إن «المجلس الأعلى الإسلامي لن يعطي صوته للحكومة التي يعتزم المالكي تشكيلها كونه لا يريد أن يتحمل الأخطاء التي قد تتكرر مجدداً، كما أنه لن يقف بالضد منها».

من جهة أخرى حث نوري المالكي رئيس الحكومة العراقية المنتهية ولايته «القائمة العراقية» برئاسة إياد علاوي على استئناف الحوار مع التحالف الوطني وعدم مقاطعة الحكومة المقبلة لأن المقاطعة «لا تخدم أحداً».

من جانب آخر أعلنت مصادر أمنية أن قوات عراقية قادمة من بغداد قامت فجر أمس الأحد باعتقال ضباط بارزين في مدينة بعقوبة (57 كم شمال شرقي بغداد). وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية: إن قوات أمنية قادمة من بغداد قامت باعتقال مجموعة من الضباط البارزين من منازلهم في منطقة المقدادية بينهم العميد عامر الطائي المستشار الأمني لمحافظ بعقوبة والمقدم سامي المهداوي المرافق الأقدم للمحافظ والملازم أول مهنا المهداوي ضابط أمن المحافظة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة