Monday  04/10/2010 Issue 13885

الأثنين 25 شوال 1431  العدد  13885

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

متهم بالإرهاب يؤكد أنه كان يعمل لصالح الاستخبارات
اليمن: 25 حوثياً يلقون حتفهم في اشتباكات مع القبائل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - الجزيرة - عبد المنعم الجابري

قالت وزارة الداخلية اليمنية إن أحد قادة المتمردين الحوثيين في صعدة لقي مصرعه في انفجار لغم أرضي بمديرية مجز منذ يومين.

وذكر مصدر أمني أن القيادي الحوثي المدعو أبو جابر وهو زعيم الحوثيين بمديرية مجز لقي مصرعه في حادثة انفجار لغم أرضي أثناء مروره يوم الخميس في منطقة مجز بمحافظة صعدة.

في غضون ذلك قالت مصادر محلية في محافظة الجوف إن مجاميع من المتمردين الحوثيين استولت على مركز مديرية المراشي بعد معارك ضارية مع رجال القبائل الموالية للدولة، وحسب المصادر فقد عمد المتمردون الحوثيون إلى تفجير منازل رجال القبائل المناوئين لهم.

وذكرت المصادر أن المعارك التي استمرت أربعة أيام أسفرت عن مصرع 29 شخصاً من بينهم 25 حوثياً وأربعة من رجال القبائل.

من جانب آخر أكد يمني متهم بالتخطيط لأعمال إرهابية والانتماء لتنظيم القاعدة الأحد أمام محكمة في صنعاء أنه كان يعمل لصالح الاستخبارات اليمنية.. وقال بدر أحمد للمحكمة إنه كان يعمل «لصالح جهاز الأمن السياسي للكشف عن أعضاء تنظيم» القاعدة.. وذكر أنه فُوجئ بإحالته إلى المحكمة وطلب استدعاء عنصر في الاستخبارات اسمه عبد الله الأشول قال إنه يمكن أن يكشف حقيقة عمله مع الاستخبارات، ووافقت المحكمة على هذا الطلب.

وقال أحمد للمحكمة أيضاً إن «بعض ما أورده ممثل المدعي العام من الأقوال المنسوبة إليَّ غير صحيح وهناك بعض الأقاويل تم تلفيقها ولم أقلها».. وأحمد هو ضمن مجموعة من أربعة أشخاص بينهم ألماني وعراقي إضافة إلى يمني آخر، متهمين بالتخطيط لاستهداف مصالح أجنبية وعسكرية، ومواجهة القوات الحكومية في محافظة مأرب وسط البلاد.. ورفض أحمد أن يدافع عنه محام مشدداً على براءته.. وهي الجلسة الثانية لمحاكمة المتهمين الأربعة، وهم اليمنيان بدر أحمد راشد الحسني وصدام علي عبد الله صالح الريمي والألماني رامي هنس هرمان ويلي والعراقي عبد الله مساعد عبد العزيز الراوي.. وقد استمعت هيئة المحكمة خلال الجلسة إلى أدلة الإثبات ومحاضر التحقيق إلا أن المتهمين أنكروا التهم.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة