Monday  04/10/2010 Issue 13885

الأثنين 25 شوال 1431  العدد  13885

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الرئيس الألماني في يوم الوحدة: الدين الإسلامي جزء من المجتمع الألماني
انطلاق الحفل الرئيسي في ألمانيا بمناسبة مرور 20 عاماً على الوحدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

برلين - بريمن - (د ب أ)

انطلقت في ألمانيا ظهر أمس الأحد فعاليات الحفل الرئيسي بمناسبة مرور 20 عاماً على الوحدة الألمانية. بدأ الحفل في كاتدرائية مدينة بريمن بحضور أكثر من ألف مشارك يتقدمهم الرئيس الألماني كريستيان فولف والمستشارة أنجيلا ميركل، وأعقب ذلك فعاليات الحفل في ساحة بريمن بدأت بكلمات للرئيس والمستشارة وتنتهي بعزف موسيقي. يقام الحفل وسط إجراءات أمنية مشددة، بعد المظاهرات التي شهدتها المدينة مساء السبت احتجاجاً على الاحتفال بالوحدة الألمانية.

وفي العاصمة برلين أقيم حفل عام كبير أمام مقر البرلمان الألماني. وفي كلمته بمناسبة الوحدة أكد الرئيس الألماني كريستيان فولف أن الدين الإسلامي جزء من المجتمع الألماني، مثله في ذلك مثل الدين المسيحي واليهودي.

وقال فولف، في كلمته بمناسبة الذكرى العشرين للوحدة الألمانية: «المسيحية جزء من ألمانيا، واليهودية جزء من ألمانيا، وكذلك الإسلام جزء من ألمانيا». كما تطرّقت كلمة الرئيس إلى السجال الدائر حول مسألة الهجرة والتكامل، وهي المسألة التي أثارت الكثير من الجدل خلال الأشهر القليلة الماضية. وقال فولف : «دعونا لا نندفع إلى مواجهة كاذبة»، ودعا جميع الأديان والأعراق إلى العيش سوياً دون «أحلام يقظة أو خوف».

وأشاد الرئيس فولف بشجاعة الألمان الشرقيين في اجتياز سور برلين في ذلك الوقت، وأوضح قائلا: «أحني قامتي أمام جميع من ناضل من أجل الحرية».

وأكد الرئيس أن استعداد الألمان الشرقيين للتضحية وشجاعتهم لم تحظ بالإشادة الكافية حتى الآن. وفي لفتة جميلة أرسلت محطة الفضاء الدولية (آي. إس. إس) الدولية تهنئة بالصوت والصورة بمناسبة الوحدة وأرسل رائد الفضاء الأمريكي ورئيس البعثة في بث مباشر، دوج ويللوك، تهنئته بمناسبة الوحدة. يذكر أنّ محطة الفضاء تدور حول الأرض بارتفاع 400 كلم وبسرعة 28 ألف كلم - ساعة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة