Monday  04/10/2010 Issue 13885

الأثنين 25 شوال 1431  العدد  13885

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تظاهرة في برلين ضد زيارة النائب الهولندي المعادي للإسلام فيلدرز

رجوع

 

برلين - وكالات

تظاهر أكثر من مئة شخص السبت في برلين، أمام فندق كان موجوداً فيه غيرت فيلدرز زعيم حزب الحرية اليميني المتطرّف في هولندا المعادي للإسلام، كما أفادت الشرطة.

وقال المتحدث باسم شرطة برلين فلوريان ناث لوكالة فرانس برس، إن «أكثر من مئة شخص احتجوا أمام فندق برلين في برلين» حيث ألقى فيلدرز 47 (عاماً) خطاباً بدعوة من النائب المحافظ السابق في برلمان برلين رينيه ستادكفيتش.

وجرت التظاهرة التي دعا إليها كلٌ من الحزب الاشتراكي - الديموقراطي و»التجمع المناهض لشعبوية اليمين»، بهدوء وقد أحاط بالمتظاهرين حوالى 250 شرطياً، كما أضاف المتحدث. ورفع بعض المتظاهرين لافتات بالهولندية والإنكليزية كتب عليها «كفى فيلدرز» و»ليس مرحباً بك هنا» و»معاً ضد العنصرية».

ورفع متظاهرون آخرون صوراً لفيلدرز معدّلة على الكومبيوتر، وقد أضافوا إلى وجهه شارباً يشبه شارب الدكتاتور الألماني النازي ادولف هتلر.وبعد انتهاء فيلدرز من إلقاء خطابه في قاعة الفندق التي تتسع لحوالى 500 شخص، تفرّقت التظاهرة بهدوء.وفيلدرز الذي ستبدأ الاثنين في امستردام محاكمته بتهمة الحض على الكراهية العنصرية والتمييز ضد المسلمين، يحاول كسب شهرة عالمية. وفي 11 أيلول - سبتمبر ألقى كلمة في نيويورك خلال تظاهرة مناهضة لبناء مسجد قريب من الموقع السابق لبرجي مركز التجارة العالمي اللذين دمّرا في اعتداءات 2001م.وقبل هذا كان توجّه إلى لندن في آذار - مارس. وكان ستادتكيفيتش الذي أقصى في أيلول - سبتمبر عن كتلة الحزب الديموقراطي المسيحي (الذي تتزعمه المستشارة انغيلا ميركل) في برلمان برلين، أعلن قبل ثلاثة أسابيع عزمه تأسيس حزب جديد في ألمانيا باسم «حزب الحرية» تكون اهتماماته الأساسية الديموقراطية المباشرة والهجرة والاندماج.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة