Monday  04/10/2010 Issue 13885

الأثنين 25 شوال 1431  العدد  13885

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مدارس المناهج الأهلية تنظم برنامج «مهارات الإدارة الصفية»

رجوع

 

أقامت المدربة أسماء بنت فوزان المبارك مدرب دولي محترف متخصصة في المهارات الحياتية البرنامج التدريبي (مهارات الإدارة الصفية) في مدارس المناهج في يومي الأحد والاثنين 17-18-10-1431هـ وتناولت عدة محاور كان من أهمها ،لماذا الإدارة الصفية، وعناصر الإدارة الصفية وأنماط الإدارة الصفية ومساعدات إدارة التعلم الصفي وسمات المعلم الجيد الشخصية والمهنية والتعامل مع المشكلات الصفية (ورشة عمل) , وكيفية إدارة الوقت في الصف بفاعلية (ورشة عمل).

وبدأت المدربة ب»لماذا الإدارة الصفية» ؟ لأنها الطريقة التي ينظم بها المعلم عمله داخل الصف والتي من شأنها أن تكون جواً تربوياً ومناخاً ملائماً لبلوغ الأهداف التعليمية المرجوة.

وأكدت المدربة للمعلمات على أهمية البداية الجادة بوضع القوانين الصفية ومعرفة مراحل النمو العمرية للطالبات والإبداع والتجديد الدائم أثناء التخطيط للدرس لتحقيق مستويات قصوى من الإنجاز والتميز للوصول إلى إدارة صفية متميزة وكان هناك تفاعل من المعلمات وجدية في اكتساب مهارات جديدة والاستفادة منها في الإدارة الصفية بحيث ذكرن في اليوم الثاني أنهن بدأن بتطبيق المهارات التي استفدن منها في اليوم الأول وفي الختام شكرت المدربة أسماء بنت فوزان المبارك المدارس والمعلمات على الجهود المبذولة للرقي بمستوى المعلمات والعلمية التعليمية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة