Monday  04/10/2010 Issue 13885

الأثنين 25 شوال 1431  العدد  13885

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مجموعة الحبيب توفر علاج التصلب اللويحي المتعدد للمرضى

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نجحت مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية مؤخراً في توفير جرعات علاج مرضى التصلب اللويحي المتعدد (Tysabri) كأول منشاة طبية في القطاع الخاص بالسعودية توفر هذا الدواء، هذا ما ذكره الدكتور مصطفى صيام استشاري أمراض المخ والأعصاب والمشرف على علاج تلك الحالات، ويستخدم علاج Tysabri كعلاج وقائي لمنع حدوث هجمات جديدة خاصة في الحالات التي لا يجدي معها علاج Interferon.

وأشار د. صيام إلى أن التصلب اللويحي من الأمراض الخطيرة التي تهاجم المريض من خلال نوبات من الألم وفقدان الإحساس والتوازن وأحيانا كثيرة فقدان البصر أو الشلل وقد تكون هذه الحالات مؤقتة أو دائمة. غير أن المريض الذي يتبع إرشادات الطبيب ويستمر في العلاج المطلوب يستطيع أن يتكيف معه ويعيش حياته بشكل طبيعي. مؤكدا على ضرورة مراعاة الدقة بالتشخيص واستثناء جميع الأمراض التي تؤدي إلى تلف في المادة البيضاء وهي كثيرة وتتنوع ما بين نقص فيتامين 12 واضطرابات في الغدد الصماء والالتهابات النسيجية المناعية ونقص التروية وزيادة التخثر.

وأضاف د. صيام أن مرض التصلب اللويحي المتعدد بطيء التطور ويأتي بشكل نوبات متقاربة ومتباعدة ويتحسن بالعلاج مشيرا إلى ارتفاع ملحوظ ومقلق في معدلات الإصابة بمرض التصلب اللويحي في المنطقة العربية وخاصة في السعودية والذي يصيب المادة البيضاء للمخ والنخاع الشوكي بالتهاب نتيجة حدوث اضطرابات في الجهاز المناعي فيفرز مواد تهاجم مادة الميلين في الجهاز العصبي المركزي أي المخ والحبل الشوكي. وأضاف أن الالتهاب يصيب الإناث أكثر من الذكور وبنسبة أربع إلى واحد من سن العشرين إلى الأربعين. مشيرا إلى وجود ما بين 2.5 إلى 5 ملايين مصاب في العالم بهذا المرض إلا أن أكثر حالات الإصابة به تكون في المناطق الباردة. واختتم د. مصطفى صيام تصريحه بقوله: إن توفير مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية للخدمات العلاجية لتلك الفئة من المرضى يأتي حرصاً منها على توفير خدمة راقية لكل المراجعين، ويعكس مدى الثقة التي تحظى بها في كونها أحد أهم مقدمي الرعاية الصحية لأبناء المملكة، كما أن ذلك يؤكد على ريادة وتميز هذا الكيان الصحي بين المؤسسات والمنشآت الطبية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة