Monday  04/10/2010 Issue 13885

الأثنين 25 شوال 1431  العدد  13885

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أكبر معرض زراعي في الشرق الأوسط
انطلاق فعاليات المعرض الزراعي السعودي 2010

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

تنطلق اليوم فعاليات «المعرض الزراعي السعودي 2010»، الذي يعد أكبر حدث تجاري متخصص في مجال الزراعة ومنتجات الأغذية الزراعية في منطقة الشرق الأوسط، ويستمر ثلاثة أيام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، برعاية وزير الزراعة الدكتور فهد عبدالرحمن بالغنيم. ويسلط المعرض الضوء على مجموعة متنوعة من فرص الأعمال المتاحة، بعد صدور قرار الحكومة السعودية بزيادة معدلات الإنفاق على قطاع الزراعة والمياه والبنية التحتية خلال العام الجاري بنسبة 30 في المائة، لتصل إلى 46 مليار ريال سعودي.

والمعرض هو النسخة الـ29 للمعرض الدولي للزارعة والري والصناعات الزراعية، ويعد حدثاً يتيح التواصل في الشرق الأوسط بين المنتجين والمصدرين والوكلاء والموزعين الإقليميين والدوليين، منذ انطلاقته الأولى في عام 1981.

ويقود القطاع الزراعي السعودي في الوقت الحالي الأسواق الإقليمية، مع معدل نمو سنوي يصل إلى 8 في المائة، مع ظهور المملكة كوجهة مفضلة للمنتجات المتخصصة، بما فيها معدات مزارع إنتاج الألبان والمبيدات الحشرية ونظم التعبئة والتغليف وحلول التخزين البارد وأنظمة إدارة المياه والمعدات والآلات الزراعية وقطع الغيار من كافة أنحاء العالم. ويقام بالتزامن مع المعرض كلّ من المعرض السعودي للأغذية الزراعية 2010، المعرض التجاري الدولي السابع عشر للمنتجات الغذائية، المعرض السعودي لتقنيات تغليف الأغذية 2010، والمعرض التجاري الدولي لتقنيات معالجة وتغليف الأغذية.

وقال نائب مدير عام شركة معارض الرياض المحدودة محمد الحسيني: تمثل المملكة العربية السعودية أكبر اقتصاد في منطقة الخليج، التي تعتبر بدورها أكثر منطقة مستوردة للغذاء في العالم، وفقاً للتقارير الصادرة عن منظمة التجارة العالمية (WTO)، وتشهد المملكة العربية السعودية ارتفاعاً متزايداً في الطلب على الأغذية مع وصول عدد السكان إلى ما يقارب 28 مليون نسمة، مما دفع الحكومة إلى اتخاذ خطوات فعلية لتلبية هذه الاحتياجات من خلال زيادة الإنفاق على قطاع الزراعة والقطاعات الأخرى ذات الصلة، كما يقدم المعرض رؤى وأفكارا حول كيفية توسيع آفاق نمو قطاع الزراعة المحلي وتوفير بوابة للتواصل مع الأسواق الخليجية الناجحة الأخرى.

وينتظر أن يشهد المعرض مشاركة 300 شركة عارضة محلية ودولية من 27 دولة تشمل بلجيكا، البرازيل، كندا، الصين، قبرص، مصر، فرنسا، ألمانيا، الهند، إيطاليا، الكويت، ماليزيا، باكستان، الفلبين، بولندا، سنغافورة، إسبانيا، سويسرا، سوريا، تايوان، هولندا، تونس، تركيا، الإمارات، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، السودان بالإضافة إلى المملكة. وتتولى شركة معارض الرياض المحدودة مسؤولية الإشراف على تنظيم وإدارة هذا الحدث.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة