Monday  04/10/2010 Issue 13885

الأثنين 25 شوال 1431  العدد  13885

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

افتتاح حملة «الشرقية وردية»
القحطاني: تاريخ المملكة يسجل انبثاق الأعمال الخيرية والاجتماعية من هذه المنطقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام سلمان الشثري هيا العبيد

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، افتتح وكيل إمارة المنطقة الشرقية زارب القحطاني أمس حملة «الشرقية وردية» للتوعية بسرطان الثدي في مرحلتها الثانية التي تنظمها جمعية السرطان السعودية بالمنطقة، بحضور نخبة من الأطباء المتخصصين ومسؤولي الإدارات الحكومية.

وأكد القحطاني في كلمة نيابة عن أمير المنطقة ما يسجله تاريخ المملكة للمنطقة الشرقية من انبثاق الأعمال الخيرية والاجتماعية التي تفيد الوطن والمواطنين. مشيرًا إلى الأثر الكبير لجمعية السرطان السعودية في توعية المجتمع وتثقيفه والكشف المباشر عن مرض سرطان الثدي وما يقوم به رئيس مجلس إدارتها وأعضاؤها من دور كبير لتفعيل الحملة إلى أغلب محافظات المنطقة.

من جانبها أوضحت رئيسة الحملة الدكتورة فاطمة الملحم، رئيسة قسم الأشعة في مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر، أن تنظيم حملات وطنية توعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي حقق نتائج إيجابية على مستوى المملكة بعد أن ساهم في اكتشاف عدد من الإصابات في مراحل مبكرة، وهو الأمر الذي ساعد على شفاء المصابات. موضحة أن الهدف من الاستعانة بسيارة الماموجرام هو البحث عن الورم مبكرًا؛ حيث تصل نسبة الشفاء منه حينها إلى 98 % بإذن الله.

وثمنت رئيسة اللجنة الاجتماعية بالجمعية السعودية لرعاية مرضى السرطان بالمنطقة نوف التركي الدور البناء الذي قامت به صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف بن عبد العزيز حرم سمو أمير المنطقة الشرقية ورعايتها لمرضى السرطان.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة