Monday  04/10/2010 Issue 13885

الأثنين 25 شوال 1431  العدد  13885

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وكالة الأنباء السعودية تقيم حفل غداء للوفد الكويتي في مركز الملك فهد الثقافي
مدير (كونا): ثقتنا كبيرة في صواب الرؤية السعودية ونتطلع لتكامل إعلامي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض - تصوير - حسين الدوسري

أقامت وكالة الأنباء السعودية ظهر أمس حفل غداء تكريماً لرئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك بن دعيج الصباح الذي يزور المملكة حالياً.

حضر حفل الغداء سفير دولة الكويت لدى المملكة الشيخ حمد الجابر الصباح، والمستشار المشرف على الإعلام الداخلي بوزارة الثقافة والإعلام عبدالرحمن الهزاع، ووكيل الوزارة المساعد للشئون الهندسية الدكتور رياض نجم، ووكيل الوزارة المساعد للتخطيط والمشرف على تقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز الملحم، ووكيل الوزارة المساعد لشئون التلفزيون المهندس صالح المغيليث، ووكيل الوزارة المساعد لشئون الإذاعة الدكتور إبراهيم الصقعوب، وعدد من المسئولين في وزارة الثقافة والإعلام.

وكان مدير عام وكالة الأنباء الكويتية (كونا) قد وصل إلى الرياض ليلة أمس الأول وكان في استقباله المدير العام لوكالة الأنباء السعودية الأستاذ عبد الله بن فهد الحسين ومدير عام الأخبار في وكالة الأنباء السعودية أحمد العوض ومدير الإدارة الفنية المهندس عبد الله سفر الغامدي وسفير الكويت لدى الرياض. وأعرب الشيخ مبارك بن دعيج عن تهنئته لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولشعب المملكة العربية السعودي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة معرباً عن اعتزازه بمواقف المملكة العربية السعودية الثابتة ومبادئها الأصيلة وجهودها الخيرة لمساندة الشعوب العربية والإسلامية.

وقال في تصريح لدى وصوله: إن (هذه الزيارة الغالية تأتي من أجل التواصل المستمر مع الأشقاء في وكالة الأنباء السعودية وتعزيز التعاون البناء مع وكالة الأنباء الكويتية، والتشاور وتبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا الإسلامية التي تهم البلدين الشقيقين بصفة خاصة والعالم العربي بصفة عامة، في ظل التطور الكبير والمنافسة الشديدة التي يشهدها قطاع الإعلام في العالم).

وأضاف قائلا « لا أبالغ عندما أقول إنني أشعر بالسعادة للاستماع إلى رؤية إخواني بوكالة الأنباء السعودية تجاه مختلف القضايا الإسلامية وتنسيق المواقف والجهود تجاهها لثقتنا الكبيرة في صواب هذه الرؤية «.

وتطلع إلى استثمار الروابط المتينة والعلاقات الوطيدة التي تجمع بين الوكالتين في مختلف المجالات لتحقيق تكامل إعلامي يكون نواة لتكامل إعلامي عربي في المستقبل القريب -بإذن الله- مبيناً أن ماتتمتع به وسائل الإعلام العربية من إمكانات وخبرات يمكنها من المنافسة الإعلامية العالمية. وسأل الله أن يديم على شعب المملكة التقدم والازدهار في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله -. من جانبه رحب المدير العام لوكالة الأنباء السعودية عبدالله بن فهد الحسين برئيس مجلس الإدارة المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية الشيخ مبارك دعيج الإبراهيم الصباح بزيارته الحالية للمملكة العربية السعودية.

وأكد الحسين أن هذه الزيارة التي تندرج ضمن الزيارات المتبادلة بين مختلف القطاعات في المملكة والكويت الشقيقتين سوف تحقق بمشيئة الله تعالى المزيد من المنجزات المضافة إلى آفاق التعاون الشامل بين واس وكونا.

وقال: إن الوكالتين تسعيان على الدوام إلى تعزيز أواصر التعاون والتواصل بينهما والإفادة عبر تبادل الخبرات والزيارات والمجالات التدريبية المتمثلة في مركز (كونا) للتدريب والتدريب الإعلامي في مركز (واس)، إلى جانب التعاون الإخباري في شقيه (الخبر والصورة) ومايتصل بهما من مهارة مهنية وتقنية تعمل الوكالتان على تحقيقها وبما ينعكس على أدائهما ليكون مواكباً لما يشهده المجال الإعلامي عامة ووكالات الأنباء خاصة من تطور متسارع في شتى الجوانب. وبين المدير العام لوكالة الأنباء السعودية أن زيارة الشيخ مبارك الصباح للرياض ستتيح الفرصة للوقوف على حجم المتحقق من ذلك التعاون كما سيتم خلالها عقد اجتماعات وزيارات ولقاءات مع العديد من المسؤولين في قطاع الإعلام وبما يعزز مسيرة واس وكونا.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة