Monday  04/10/2010 Issue 13885

الأثنين 25 شوال 1431  العدد  13885

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الوطني الثالث للجودة
خادم الحرمين يدعو إلى تبني وتطبيق معايير الجودة للوصول إلى العالمية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - فهد المشهوري

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- أهمية تطبيق معايير الجودة والتميز في كافة القطاعات الإنتاجية والخدمية (الحكومية والخاصة) والاستفادة من التجارب العالمية الرائدة والمتميزة في مجال الجودة وتوظيف أفضل الممارسات لتحقيق رؤية المملكة 2020 «المملكة العربية السعودية بمنتجاتها وخدماتها معياراً عالمياً للجودة والإتقان».

وخاطب خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- مساء أمس المشاركين في حفل افتتاح فعاليات المؤتمر الوطني الثالث للجودة الذي تنظمه الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمجلس السعودي للجودة واللجنة الوطنية للجودة وتحتضنه جامعة الملك عبدالعزيز بجدة خاطب في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه معالي وزير التجارة والصناعة الأستاذ عبدالله بن أحمد زينل رئيس مجلس إدارة الهيئة قائلاً: (أدعو جميع المسؤولين في كافة القطاعات إلى تبني مفاهيم وأسس ومعايير الجودة والتميز، في جميع خططهم، وأنشطتهم، وأعمالهم، والحرص على التطوير والتحسين المستمر لتحقيق الجودة والإتقان في القطاعات الإنتاجية والخدمية الخاصة والحكومية، لتحقيق الرؤية الطموحة لعام 2020م).

وقال خادم الحرمين الشريفين «إن تحقيق رؤية المملكة واستراتيجيتها الطموحة في مجال الجودة يتطلب الحرص من الجميع على القيام بالدور المنوط بنا على المستوى العالمي من أجل دعم القدرات التنافسية لمنتجاتنا وخدماتنا ومنحها قيمة مضافة للمنافسة في الأسواق العالمية».

من جهة أخرى أكد معالي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الأستاذ نبيل بن أمين ملا أن هذا المؤتمر يعكس حرص القيادة الرشيدة على تبني مفاهيم الجودة ونشر ثقافتها في جميع القطاعات الإنتاجية والخدمية باعتبارها مطلباً أساسياً وركيزة إستراتيجية تسعى إلى تطبيقها مختلف الأمم والشعوب للوصول إلى المستوى المرموق والمتميز لدعم خطط وبرامج التنمية المستدامة.

وأشاد معاليه في كلمته بقرار إنشاء جمعية أهلية للجودة تهدف إلى ترسيخ مفاهيم الجودة الشاملة في جميع القطاعات الحكومية والخاصة وتبني نظم ومفاهيم الجودة وتعزيز مشاركة المجتمع السعودي في بناء الجودة إلى جانب استكمال منظومة الجودة بالمملكة وتعزيز دور الهيئة وجهودها ونشاطاتها في مجال الجودة، مشيراً إلى قرار مجلس الوزراء الموقر رقم 61 وتاريخ 28 /3/ 1430هـ بإضافة (الجودة) لمسمى الهيئة واعتبارها الجهة الحكومية المعنية بالجودة بجميع نشاطاتها وأنظمتها والتي تسعى جاهدة لنشر ثقافة الجودة بالمملكة.

وبين أن الهيئة ترعى (أمانة جائزة الملك عبدالعزيز للجودة) التي تحمل اسم مؤسس هذا الكيان الملك عبدالعزيز - رحمه الله - وتضاهي جوائز الجودة العالمية، والهادفة إلى زيادة الوعي بأهمية الجودة والأداء المتميز في مختلف القطاعات، والرفع من مستوى جودة وكفاءة المنتجات والخدمات في المنشآت الوطنية، وإطلاق روح المنافسة بينها لتحقيق التطوير والتحسين المستمر.

وكشف ملا عن انضمام المملكة العربية السعودية ممثلة بالهيئة لمجلس المنظمة الدولية للتقييس الآيزو ISO للفترة من 2011-2012م الأمر الذي يعزز مشاركة الهيئة في لجان ونشاطات المنظمة ويحقق مصالح المملكة على المستوى الدولي.

بعد ذلك ألقى المتحدث الرئيسي للمؤتمر رئيس المنتدى الدولي للاعتماد راندي دورثي كلمة نقل خلالها شكر وتقدير جميع المشاركين لخادم الحرمين الشريفين على تفضله -حفظه الله- برعاية هذا المؤتمر الأمر الذي قال إنه يعطي حافزاً قوياً للجميع لمواصلة الجهد والعطاء من أجل خدمة هذا البلد العزيز.

وفي نهاية الحفل كرم معالي وزير التجارة والصناعة الرعاة والمنظمين للمؤتمر، ثم قدمت هدية لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله تسلمها نيابة عنه معالي الاستاذ عبدالله بن أحمد زينل.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة