Monday  04/10/2010 Issue 13885

الأثنين 25 شوال 1431  العدد  13885

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

30 ألف جندي لضبط الأمن في (خليجي 20) في اليمن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - عبدالمنعم الجابري

كشف الرئيس اليمني علي عبدالله صالح عن حشد 30 ألف جندي لتنفيذ الخطة الأمنية في محافظتي عدن وأبين اللتين ستحتضنان بطولة خليجي 20 خلال الفترة من 22 نوفمبر إلى 5 ديسمبر المقبلين.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به عقب زيارة قام بها يوم السبت إلى مدينتي عدن وأبين لتفقد المشاريع الرياضية والفندقية الخاصة ببطولة خليجي 20 التي تصل تكلفتها الى120 مليار ريال يمني (الدولار = 214 ريال يمني).

وقال الرئيس صالح: إن الخطة الأمنية تشمل إقامة حواجز أمنية وثلاثة سياجات أمنية حول عدن وأبين ولحج وهذه الاحتياطات الأمنية.

ويشرف على الخطة الأمنية لبطولة لخليجي 20 نائب وزير الداخلية اليمني اللواء الركن صالح حسين الزوعري.

وذكر الرئيس اليمني أن الوضع آمن وأن ما يثار من مزاعم عن مخاوف أمنية ليست سوى زوبعة إعلامية وتسريبات تسعى إلى إيجاد شكوك وإثارة مخاوف.

لكنه استدرك بالقول: «قد تحصل «طماشة» في أي وقت ولا أحد يقدر يمنعها كما حدث في بلدان كبرى مثل ألمانيا في ميونخ وزيورخ وفي أكثر من مكان في العالم، وكما حصلت حوادث في لندن وأمريكا وغيرها، لكن مثل تلك المفرقعات لن تؤثر على خليجي 20 على الإطلاق ولا يجب أن يظل أي أحد يبحث عن ذريعة، فخليجي 20 سيجرى وفق ما هو مخطط له».

وقال: «نحن واثقون ومطمئنون أن شعبنا العظيم يشعر بمسؤوليته ويحترم ضيوفه ويكن لهم كل التقدير والاحترام ويرحب بهم، وأن الشعب اليمني هو الحارس قبل ثلاثين ألف جندي المكلفين بتنفيذ الخطة الأمنية، فالشعب اليمني هو الحارس من صغيرة إلى كبيرة، من كل القوى السياسية، فالجميع يشعرون بمسؤوليتهم إزاء هذا الحدث الذي ستحتضنه اليمن إن شاء الله تعالى خلال الفترة من 22 نوفمبر إلى 5 ديسمبر المقبلين».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة