Monday  04/10/2010 Issue 13885

الأثنين 25 شوال 1431  العدد  13885

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الطبية

 

تطعيمات الإنفلونزا أفضل طريقة للوقاية منها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التطعيمات واللقاحات الوقائية المختلفة خاصة اللقاحات الخاصة بالانفلونزا الموسمية أصبحت ضرورة طبية ملحة وذلك للوقاية من العديد من الأمراض الموسمية والوراثية وكذلك المزمنة والتي تعد من أهم الإجراءات الطبية الوقائية التي لابد أن يتخذها الشخص لتجنب الإصابة بالأمراض الخطيرة والمنتشرة في المجتمع .

كبار السن أكثر عرضة

والأنفلونزا تعاود الظهور في بداية تغير الفصل وتكون ذلك عادة لفترة أسابيع بدرجة انتشار مختلفة من عام إلى آخر. حيث أن هناك مجموعة من الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بالإنفلونزا من غيرهم خاصة المسنين وكذلك الذين يعانون أمراضاً مزمنة في الرئة كالربو والتهاب القصبة الهوائية المزمن، والأمراض المزمنة في القلب والكلية .

الفترة الحالية هي

الأنسب لتطعيم الإنفلونزا

وتعد الفترة الحالية هي أفضل فترة لتناول التطعيمات الموسمية اللازمة للإنفلونزا لمزيد من الوقاية والاستعداد لها، خاصة في ظل انتشار أمراض متنوعة والمعدية التي يسهل انتقالها في هذه الفترة من العام.

الأطفال والنساء الحوامل

أما بالنسبة للأطفال فأهميتها لا تخفى على احد خصوصا في الحالات المرضية المختلفة. وأخذ التطعيمات لم تقتصر على تلك الفئات العمرية وفقط بل تمتد اهميتها للنساء الحوامل وجميع أفراد الأسرة، كما أنها ضرورية للأشخاص الآخرين الذين لهم اتصال مباشر مع الأفراد الأكثر عرضة لمضاعفات المرض.

أفضل طريقة للوقاية

ومما لاشك فيه أن تناول التطعيم يعتبر أفضل طرق الوقاية من مختلف الأمراض على الإطلاق ويفضل أخذ تطعيم الإنفلونزا سنوياً قبل بدء موسم فصل الشتاء.

د.إياد أبو جياب - المتخصص في الطب العام بمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة