Tuesday  05/10/2010 Issue 13886

الثلاثاء 26 شوال 1431  العدد  13886

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الجندي الأسير مُهدد بتجميد رخصة قيادته
الصليب الأحمر يطالب حماس بالسماح بزيارة شاليط

رجوع

 

القدس - غزة - بلال أبو دقة

أكد «أمس» المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة «عمر سيلي» أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر طالبت بالسماح لمندوبها بزيارة الجندي الإسرائيلي الأسير في قبضة حماس بغزة، جلعاد شاليط، وتبادل أخبار عائلية بينه وبين أسرته.

وقال سيلي في تصريح صحافي خاص: نحن في اللجنة الدولية ما يهمنا هو الوضع الإنساني لهذا الشخص أي المعاملة والحفاظ على الروابط العائلية، وألا تنقطع العلاقة مع أهله، بعد أسره منذ ما يزيد عن أربع سنوات.

في غضون ذلك، استقبلت عائلة الجندي الأسير «جلعاد شاليط» بمنزلها الكائن في حي «متسبي هيلا» طلب استدعاء ل»جلعاد» (الذي كان يقود المركبة العسكرية الإسرائيلية على تخوم قطاع غزة ساعة أسره صيف العام 2006)، لدى وزارة المواصلات الإسرائيلية لكي يقوم بتجديد رخصة القيادة.

وقد أرسلت وزارة المواصلات الإسرائيلية إلى بيت عائلة الجندي الأسير منذ أكثر من 4 سنوات، طلب استدعاء للمقابلة بهدف تجديد رخصته. وتضمنت الرسالة، تحذير للجندي شاليط، بأنه في حال لم يأت لتجديد رخصته خلال 6 أشهر، سيتم تجميد الرخصة.

وقابلت هيئة الحرب من أجل إطلاق سراح شاليط، الأمر باستهزاء وتهكُّم، وقالت: «من الواضح أن هناك سوء فهم، وأن إرسال الطلب كان بصورة تلقائية». واستغلت الهيئة هذا الموقف، لتطالب بتسريع الاتصالات الرامية للإفراج عن الجندي الأسير «شاليط» خلال 6 أشهر، حتى لا يتم تجميد رخصته.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة