Tuesday  05/10/2010 Issue 13886

الثلاثاء 26 شوال 1431  العدد  13886

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

طالبان تتبنى إحراق 60 شاحنة إمدادات للناتو
طائرة بدون طيار تقتل 8 متشددين ألمان في باكستان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ميرانشاه - إسلام آباد – وكالات:

قتلت طائرة بدون طيار ثمانية متشددين يحملون الجنسية الألمانية في شمال غرب باكستان أمس الاثنين حسبما قال مسؤولون في المخابرات الباكستانية، وأضاف مسؤولو المخابرات أن الثمانية قتلوا حينما أطلقت طائرة بدون طيار يشتبه بأنها تابعة لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية صاروخين على مسجد في ميرالي في وزيرستان الشمالية. وجاءت الضربة بعد يوم من إصدار الولايات المتحدة وبريطانيا تحذيرين من زيادة خطر وقوع هجمات إرهابية في أوروبا.

وعلى صعيد متصل تبنت حركة طالبان الباكستانية أمس الاثنين هجومين قام عناصرها خلالهما بإحراق حوالي 60 شاحنة إمدادات وصهاريج وقود في طريقها لقوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان يومي الجمعة والأحد.

واحرق متطرفون مدججون بالسلاح قرب إسلام آباد حوالي عشرين شاحنة تموين تابعة لشركات خاصة ومحملة بمواد غذائية وتجهيزات ومحروقات في طريقها إلى القوات الدولية في أفغانستان، وقتل خلال الهجوم ثلاثة سائقين في ثاني هجوم خلال يومين.

والجمعة، هاجم حوالي عشرين مسلحا 37 من الشاحنات المتجهة لإمداد قوات الأطلسي واحرقوها في إقليم السند على بعد 400 كلم شمال مرفأ كراتشي، حيث يتم إفراغ البضائع.

وقال الناطق باسم حركة طالبان الباكستانية عزام طارق «نتبنى الهجمات التي استهدفت قوافل تموين» حلف شمال الأطلسي في السند وإسلام آباد. وهدد طارق بشن هجمات على شاحنات الناتو.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة