Tuesday  05/10/2010 Issue 13886

الثلاثاء 26 شوال 1431  العدد  13886

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مكيفات الزامل تفوز بعقود تكييف مشروع قطار الحرمين بمكة المكرمة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فازت مكيفات الزامل، إحدى قطاعات شركة الزامل للاستثمار الصناعي «الزامل للصناعة» والشركة العالمية الرائدة في صناعة أجهزة تكييف الهواء في منطقة الشرق الأوسط، بعدة عقود لتوريد أجهزة تكييف الهواء وأنظمة التحكم البيئية للمرحلة الأولى من مشروع قطار المشاعر المقدسة.

وستقوم مكيفات الزامل بموجب هذه العقود بتصنيع وتوريد مجموعة من أجهزة التكييف بنظام تحكم دقيق في درجة حرارة الأجواء المكيفة، بالإضافة إلى أجهزة تكييف مدمجة، ووحدات تكثيف الهواء، ووحدات مناولة الهواء مزدوجة الجدار لهذا المشروع الحيوي في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية.

وقال أسامة فهد البنيان، الرئيس التنفيذي للعمليات في الزامل للصناعة: «يعد مشروع قطار المشاعر المقدسة واحداً من المشاريع البارزة لمكيفات الزامل في المملكة، حيث تنافست عليه مجموعة من كبرى شركات التكييف العالمية. ويأتي فوز مكيفات الزامل بهذا المشروع نتيجة قدرتنا المتميزة على تلبية المتطلبات الصارمة للمشروع، والالتزام بجدول زمني محدد لتصنيع وتوريد الأجهزة الخاصة بأحد أبرز وأهم المشروعات التي يتم تنفيذها في المشاعر المقدسة».

ومن المنتظر أن يتم تشغيل المرحلة الأولى من هذا المشروع العملاق، الذي سينقل الحجاج بين المشاعر المقدسة في عرفات ومزدلفة ومنى ويربطها بمكة المكرمة، في شهر نوفمبر المقبل، حيث سيكون جاهزا للاستخدام بنسبة 35 بالمائة من طاقته الاستيعابية بمشيئة الله تعالى في موسم حج هذا العام وبكامل طاقته الاستيعابية في موسم حج العام القادم. وتمتد البنية التحتية للمشروع لمسافة 18 كيلومتراً في الاتجاهين، كما تم تركيب 8 عربات في كل اتجاه.

ويقوم بتنفيذ مشروع قطار المشاعر المقدسة الذي بلغت تكلفته نحو 6,7 مليارات ريال مجموعة من الشركات بقيادة شركة صينية عملاقة متخصصة في إنشاء السكك الحديدية، والتي تتولى تنفيذ البنية التحتية وتركيب الأنظمة المختلفة في المشروع. ويتميز القطار بالسرعة والارتفاع عن الأرض ويقوم على أعمدة أحادية وسط الشارع، كما يتميز بقربه من طريق المشاة وتفادي تأثيره على المخيمات. وقد زوّدت المحطات بسلالم كهربائية متحركة ومصاعد قوية، كما يتوقع له أن يقوم بدور كبير في حال تمت الاستعانة به خلال أيام موسم العمرة ورمضان المبارك في نقل المعتمرين.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة