Tuesday  05/10/2010 Issue 13886

الثلاثاء 26 شوال 1431  العدد  13886

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وفد (كونا) يتفقدالمتحف الوطني ودارة الملك عبدالعزيز و (واس)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس :

قام الشيخ مبارك بن دعيج الإبراهيم الصباح رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الأنباء الكويتية» كونا» والوفد المرافق له أمس بزيارة للمتحف الوطني بالرياض، وكان في استقباله مساعد مدير المتحف الوطني محمد علي السلوك.

وقد تجول مدير وكالة الأنباء الكويتية على صالات المعرض الثمانية وتم اطلاعه من قبل القائمين على المتحف على مقتنياته التاريخية النادرة التي تحتوي على تاريخ الجزيرة العربية.

بعد ذلك توجه الشيخ مبارك الصباح إلى دارة الملك عبدالعزيز وكان في استقباله نائب الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز الدكتور ناصر الجهيلي.

واطلع خلال الزيارة على قاعة الملك عبدالعزيز التذكارية وشاهد ماتحتويه من معروضات ومقتنيات للملك عبدالعزيز - رحمه الله -.

وفي ختام جولته لدارة الملك عبدالعزيز قدم الدكتور ناصر الجهيلي هدية عبارة عن ملف يحتوي معلومات عن الدارة وإنجازاتها.

ورافقه خلال الزيارة المدير العام لوكالة الأنباء السعودية عبدالله بن فهد الحسين.

وفي نهاية الزيارة عبر الشيخ مبارك دعيج الصباح عن سعادته وشكره للقائمين على دارة الملك عبدالعزيز وقال: يسعدني أن أعرب عن شكري البالغ للإخوة القائمين على دارة الملك عبدالعزيز والمتحف الوطني وعلى حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وهذا ليس بغريب على شعب المملكة العربية السعودية الشقيق الذي نكن له في قلوبنا المحبة والمودة والاحترام».

كما قام الشيخ مبارك بن دعيج الإبراهيم الصباح رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» أمس بزيارة لوكالة الأنباء السعودية «واس» بالرياض التقى خلالها بالمدير العام لوكالة الأنباء السعودية عبدالله بن فهد الحسين.

ونقل الشيخ مبارك بن دعيج في بداية اللقاء تحيات معالي وزير الإعلام بدولة الكويت الشيخ أحمد بن عبدالله الصباح لمعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محي الدين خوجة.

وعبر عن سعادته بزيارة وكالة الأنباء السعودية التي تندرج في إطار الزيارات المتبادلة بين المسؤولين في الوكالتين لدعم التعاون والتنسيق بينهما في المجالات التحريرية والفنية.

ووجه الدعوة للمدير العام لوكالة الأنباء السعودية لزيارة وكالة الأنباء الكويتية للمزيد من التواصل بين المسؤولين في الوكالتين.

من جانبه رحب المدير العام لوكالة الأنباء السعودية باسم معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محي الدين خوجة بالشيخ مبارك بن دعيج الصباح وشكره على هذه الزيارة. وشكره على دعوته لزيارة وكالة الأنباء الكويتية التي سيلبيها في أقرب فرصة للإسهام في دعم التكامل الإعلامي بين الوكالتين. وأكد حرصه على المضي قدما في تعزيز التعاون بين الوكالتين بما يخدم البلدين الشقيقين في المجال الإعلامي. وتم خلال اللقاء استعراض النشاطات الإعلامية للوكالتين وضرورة الارتقاء بها في ظل المنافسة التي يشهدها القطاع الإعلامي والعزم على بذل المزيد من الجهد لمواكبة التطور التقني الذي يشهدها الإعلام على مستوى العالم.

عقب اللقاء تبودلت الهدايا التذكارية ثم قام الشيخ الصباح يرافقه المدير العام لوكالة الأنباء السعودية بجولة شملت أقسام التحرير اطلع خلالها على آلية عملها وما تقدمه من خدمات إخبارية وطريقة تلقي الأخبار والصور من مندوبيها ومكاتبها المنتشرة في داخل المملكة وخارجها وبثها.

كما شملت الجولة الإدارة الفنية ومركز التحكم حيث التشكيل الكامل الذاتي لنظام الحاسب الآلي ل «واس» داخل المملكة عبر الأقمار الصناعية إلى جانب خدمة الرسائل الإخبارية (جوال واس)، وشملت الجولة أيضاً مركز المعلومات الذي يضم التقارير والمعلومات عن المملكة ونشاطات الوكالة منذ أكثر من 40 عاماً ومركز التدريب الإعلامي ل»واس» حيث استمع لشرح عن الدورات التي يقدمها لمنسوبي الوكالة والقطاعات الحكومية الأخرى في المجال الإعلامي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة