Tuesday  05/10/2010 Issue 13886

الثلاثاء 26 شوال 1431  العدد  13886

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برئاسة الأمير فهد بن بدر
مجلس سياحة الجوف يناقش تطوير مواقعها الأثرية والسياحية

رجوع

 

الجوف - فيصل الحواس:

عقد مجلس التنمية السياحية بمنطقة الجوف جلسته الخامسة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف ورئيس المجلس، بمقر إمارة المنطقة وبحضور أعضاء المجلس.

وأوضح المدير التنفيذي لجهاز السياحة بالمنطقة وأمين عام المجلس حسين الخليفة أن الجلسة ناقشت موضوعات عديدة بما في ذلك تطوير المشاريع السياحية بالمنطقة وفقاً للإستراتيجية السياحية، مبينا أنه تم عرض الأعمال الجارية حاليا. وأشار الخليفة إلى أن الجلسة ناقشت أيضا تقريرا مفصلا عن أسبوع التراث العمراني الذي نظمته المنطقة في شهر جمادى الثانية, كما تم عرض تقرير الأداء التسويقي بالجهاز حيث تم عمل عدد من المطبوعات شملت مسارات سكاكا ودومة الجندل والقريات وكتيب (اكتشف القريات ودومة الجندل) وآخر عن ملتقى السفر والسياحة وخرائط دومة الجندل والقريات، ونشرة تعريفية بحي الدرع بدومة الجندل، كما تم عمل عدد من اللوحات وحوامل المطبوعات، مشيراً إلى أن كل ذلك يساهم في التسويق لآثار المواقع السياحية بالمنطقة وتقديم المعلومة للسائح.

وناقشت الجلسة مشروع الشباب والسياحة وسبل التعاون بين الجهات الحكومية لإنجاح هذا المشروع الذي يعمل على تهيئة الرحلات والسياحة الداخلية للشباب، والذي يأتي انطلاقا من اهتمام المملكة بالسياحة المحلية وفقا لما رود في الإستراتيجية العامة لتنمية السياحة الوطنية المستدامة، باعتبار أن الشباب أهم فئة بالمجتمع وفي السياحة المحلية كسياح وعاملين. وأوضح أنه تم عرض بعض الإستراتيجيات والدراسات التي قامت بها الهيئة في هذا المجال وكذلك عرض التجارب الناجحة التي قامت بها في سياحة الشباب وإمكانية تطبيقها بالمنطقة، كما نوقشت تطبيقات هوية المنطقة التي اعتمدها سمو أمير المنطقة مسبقا، واستخدامها للتسويق لمنطقة الجوف بالمطبوعات واللوحات والمناسبات والهدايا الدعائية، وتم تقديم عرض مصور لهذه التطبيقات. وأخيرا تم الاطلاع على قرارات مجلس التنمية بالقريات، وفي نهاية الجلسة قدم سمو الأمير شكره وتقديره لأعضاء المجلس.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة