Wednesday  06/10/2010 Issue 13887

الاربعاء 27 شوال 1431  العدد  13887

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

مسؤولية اجتماعية

 

بعد تعديل شروطها
ارتفاع الطلب على قروض المساكن لدى مؤسسة التقاعد

رجوع

 

الجزيرة- الرياض

أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد، أن طلبات تمويل شراء المساكن من خلال برنامج تمويل الوحدات السكنية، ارتفع بنسبة 41 في المائة، عما كان عليه بنهاية عام 2009 م، إذ بلغ مجموع القروض الموافق عليها حتى نهاية سبتمبر 2010م 550 قرضاً، بينما كانت بنهاية عام 2009م 299 قرضاً.

كما بلغت جملة الأموال المصروفة لذلك 306 مليون ريال، وقالت المؤسسة إن «هذه القفزة تحققت نتيجة لصدور قرار مجلس إدارة المؤسسة العامة للتقاعد عام 2009، القاضي بتعديل شروط البرنامج، مما أتاح لأكبر فئة الاستفادة من البرنامج».

وكان البرنامج قبل التعديل يشترط أن لا يقل الراتب عن خمسة آلاف ريال وأن لا يزيد عمر العقار عن عشر سنوات، وكانت إمكانية التمويل تصل إلى ثلاثة ملايين ريال، والعقارات الممولة هي «فلل»، «فلل دبلكس» والشقق فقط. وأصبحت الشروط بعد التعديل أن لا يقل الراتب عن أربعة آلاف ريال، وأن لا يزيد عمر العقار عن 15 سنة، مع إمكانية تمويل تصل إلى خمسة ملايين ريال، ل»الفلل»، «فلل دبلكس»، الشقق والعمائر السكنية.

وتقول المؤسسة إن البرنامج يوفر فترة سماح للسنة الأولى، مع عائد تمويل منافس، مع تأكيدها أن البرنامج في الأساس استثماري ويهدف إلى استثمار وتنمية حقوق المتقاعدين، وأنه لا يجوز للمؤسسة إعطاء أي أموال بصفة خيرية، ولا يجوز التصرف بها إلا في حدود ما يجيزه النظام.

وأوضحت المؤسسة أن البرنامج متاح لتمويل طلبات القروض للمساكن للرجال والنساء الموظفين والمتقاعدين منهم، حسب شروط ومزايا البرنامج المعلنة. وبحسب المؤسسة، فقد قامت المؤسسة حتى الآن بتمويل 290 «فيلا»، 140 «فيلا دبلكس»، و120 شقة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة