Wednesday  06/10/2010 Issue 13887

الاربعاء 27 شوال 1431  العدد  13887

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

مسؤولية اجتماعية

 

بدعم من بنك التسليف وصندوق تنمية الموارد البشرية ووزارة العمل
«باب رزق جميل» يوفر 2.977 فرصة عمل خلال سبتمبر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- الرياض

تمكَّن»باب رزق جميل» التابع لمبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية من توفير 2.977 فرصة عمل خلال شهر سبتمبر الماضي وذلك بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية وبنك التسليف وتعاون مثمر وتنسيق مشترك مع فروع مكاتب العمل التابعة لوزارة العمل وذلك في مختلف البرامج الهادفة لتوفير الوظائف على مستوى المملكة.

وقد بلغ عدد المستفيدين من فرص العمل التي وفرها برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف 236 فرصة عمل، حيث تم تقديم دورات تدريبية في كل من المجالات المهنية مثل اللحام والإنتاج وفنيين خراطة، فيما تم توفير 566 فرصة عمل من برنامج التوظيف المباشر والذي يتم التنسيق لدعمه من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية وفق سياسة الصندوق، ومن ضمن مجالات التوظيف التي استفاد منها الشباب والشابات والتي قامت بتوفيرها شركات القطاع الخاص مجالات عدة منها أخصائية تدريب ومندوبي تسويق والكاشير. وقد قامت كل من شركة الشايع الدولية للتجارة وشركة بندة وشركة الحكير بالتعاون مع باب رزق جميل في توفير هذه الوظائف التي تصل رواتبها إلى (3000 ريال).

وفي برنامج الأسر المنتجة، وهو البرنامج الذي يقوم على دعم السيدات العاملات في مشاريع إنتاجية صغيرة بقروض حسنة متناهية الصغر تصل إلى خمسة آلاف ريال، حيث استفاد من البرنامج خلال شهر سبتمبر الماضي 1732 سيدة في أنحاء المملكة وتقوم السيدات على مشاريع متناهية الصغر مثل بيع العطور والبخور وبيع الملابس الجاهزة ومواد تجميل واكسسورات.

أما في مجال برنامج دعم المشاريع الصغيرة فقد تمكَّن باب رزق جميل من دعم 366 مشروعاً صغيراً على مستوى المملكة بقروض حسنة ساهمت في خلق فرص عمل لأصحاب هذه المشاريع كما ساهمت في إيجاد فرص عمل إضافية للمشاريع القائمة التي تم تطويرها وتنميتها ويصل متوسط القرض الحسن الذي يقدمه باب رزق جميل لهذه المشاريع 50.000 ريال، كما يسعى باب رزق جميل على توفير دعم صندوق الموارد البشرية لأصحاب هذه المشاريع.

كما استطاع برنامج تمليك سيارات الأجرة العامة وتمليك سيارات النقل من توفير 77 فرصة عمل منها 11 فرصة عمل لبرنامج تمليك سيارات الأجرة، إذ يقوم المستفيد من هذا البرنامج بالعمل كسائق أجرة ويقوم بتقسيط قيمة السيارة بشكل ميسّر ويتم تملكها بعد سداد قيمتها بالكامل، كما استفاد 66 شاباً بالعمل في برنامج تمليك سيارات النقل، الذي يلتحق من خلاله الشبان بالعمل في مجال النقل بحيث يحصل الشاب على سيارة يقوم من خلالها بنقل البضائع والخضراوات والمعدات والركاب.

من جهته، أكّد عبد الرحمن عبد العزيز الفهيد المدير التنفيذي لباب رزق جميل بالمملكة أن البرامج منذ تأسيسها استطاعت أن تحقق أكثر من 145.144 ألف فرصة عمل حتى نهاية (سبتمبر) 2010 م، مشيراً إلى أن هذه النتائج تحققت بدعم الجهات الحكومية بشكل عام وخصوصاً صندوق تنمية الموارد البشرية وبنك التسليف السعودي وفروع مكاتب العمل في المملكة وشركات ومؤسسات القطاع الخاص التي تساهم في توفير فرص عمل، وكذلك نجاح الشباب المتقدمين لفرص العمل والفريق العامل المكون من أكثر من 400 شاب وشابة من صنّاع فرص العمل. وأوضح أن مخطط فرص العمل لهذا العام هو تحقيق 45.000 فرصة عمل حول المملكة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة