Thursday  07/10/2010 Issue 13888

الخميس 28 شوال 1431  العدد  13888

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل مدير شركة نمسوية للطاقة برصاص أحد الحراس
استهداف سيارة تابعة للسفارة البريطانية بصنعاء بقذيفة وإصابة دبلوماسي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري :

أصيب ثلاثة مواطنين يمنيين في هجوم استهدف سيارة تقل موظفين في السفارة البريطانية بالعاصمة اليمنية صنعاء صباح يوم أمس الأربعاء، وقالت مصادر أمنية إن مسلحين مجهولين يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة أطلقوا قذيفة على سيارة تقل موظفين في السفارة البريطانية بينهم نائب السفير البريطاني وأن الهجوم وقع في شارع خولان المؤدي إلى مبنى السفارة.

ويبعد هجوم يوم أمس حوالي اثنين كيلو من الهجوم الانتحاري السابق الذي استهدف السفير البريطاني الأسبق في أبريل الماضي.

وقد قامت الأجهزة الأمنية بإغلاق المنطقة أمنياً ومنع مرور السيارات من العبور من الخط المحاذي للسفارة. في حين أكد مصدر دبلوماسي في السفارة البريطانية أن السفارة أغلقت أبوابها بعد الهجوم. وتأتي هذه العملية عقب تعيين بريطانيا السيد «جوناثان ويلكس» سفيراً جديداً لدى الجمهورية اليمنية نهاية الشهر الماضي، خلفاً للسفير السابق «تيم تورلوت» الذي قالت سييتم تعيينه في مكان آخر.

وكان السفير البريطاني السابق بصنعاء تيم تورلوت قد نجا من محاولة اغتيال في أبريل الماضي إثر تفجير انتحاري استهدف موكبه بالعاصمة اليمنية، ولم يصب السفير أو أي من مرافقيه بأذى، فيما قتل الانتحاري وأصيب ثلاثة من المارة بينهم امرأة بجروح جراء الهجوم الذي أعلن تنظيم القاعدة في مايو الماضي مسؤوليته عنه.

من جانب آخر قتل المدير الفرنسي لفرع مجموعة «او ام في» النمسوية للطاقة في اليمن برصاص أحد الحراس الأربعاء داخل حرم مقر الشركة قرب صنعاء، كما أفادت مصادر في أجهزة الأمن. وقال أحد المصادر الأمنية إن «الحارس المسلح فتح النار على المدير من تحديد ما إذا كان الهجوم ناتجاً عن خلاف شخصي او دوافع أخرى.

وذكرت مصادر أمنية أخرى أن قوات الشرطة طوقت بعد ذلك مقر الشركة في منطقة حدة بضاحية صنعاء القريبة. وأضافت أنه تم تجريد المهاجم من سلاحه.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة