Thursday  07/10/2010 Issue 13888

الخميس 28 شوال 1431  العدد  13888

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

لقاء جديد بين فتح وحماس في دمشق خلال أسبوعين لبحث المصالحة
كتلة حماس البرلمانية تدعو فتح لحل حكومة فياض ومحاكمته

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رام الله - غزة - دمشق - رندة أحمد :

دعا الدكتور أحمد بحر، النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني ممثلاً عن حركة حماس، حركة فتح إلى اتخاذ قرار جريء وشجاع بحل حكومة سلام فياض «غير الدستورية»، ومحاكمته جراء جرائمه الخطيرة التي ارتكبها بحق الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية».. بحسب قوله.

جاءت تصريحات بحر في سياق بيان صحفي صحافي في معرض تعليقه على التقرير الذي نشرته مجلة (نيويورك ريفيو أوف بوكس) مؤخراً، وتحدثت فيه عن رئيس الوزراء الفلسطيني، سلام فياض باعتباره رجل أمريكا في فلسطين، مؤكدة أن حكومته تعتبر السادسة على قائمة الفساد بين حكومات العالم.

وزعم بحر إلى أن حركة فتح تقف اليوم أمام اختبار وطني عسير، وأمام مفصل تاريخي خطير يمس حاضرها ومستقبلها، مشدداً على أن استنكاف «فتح» وتجاهلها لمدى خطورة فياض على الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية من شأنه أن يزيد من تشويه صورة الحركة. وفي سياق ذي صلة، كشف «عزت الرشق» عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عن تحديد موعد 20 من الشهر الجاري لعقد اللقاء الثاني بين حركته وحركة فتح في العاصمة السورية دمشق، لبحث ملف المصالحة الوطنية. ونقل الموقع الرسمي لحركة حماس عن الرشق قوله: «إن مشاورات بين الطرفين جرت خلال اليومين الماضيين تم خلالها تحديد هذا الموعد، وذلك لاستكمال بحث النقاط العالقة بين الطرفين، وأبرزها الملف الأمني».

وأضاف الرشق: «بخصوص الملف الأمني سيتم بحث تشكيل لجنة أمنية مشتركة لتولي هذا الملف». وكان وفد من حركة فتح التقى الشهر الماضي بقيادة حركة حماس في دمشق، لبحث إنجاز اتفاق المصالحة بين الطرفين، وذلك وسط أجواء إيجابية تحدث عنها ممثلا الحركتين خلال الأيام الماضية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة