Thursday  07/10/2010 Issue 13888

الخميس 28 شوال 1431  العدد  13888

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تأجيل نتائج الانتخابات.. وسلسلة تفجيرات في قندهار تخلف 9 قتلى
الحكومة الأفغانية وطالبان تبحثان إنهاء الحرب

رجوع

 

واشنطن - كابول – وكالات :

بدأت حكومة الرئيس الأفغاني حامد كرزاي بإجراء محادثات سرية مع ممثلي حركة طالبان تهدف إلى التوصل إلى اتفاق من خلال التفاوض لإنهاء الحرب التي طال أمدها في أفغانستان, حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست نقلا عن مصادر أفغانية وعربية.

ونقلت الصحيفة عن المصادر التي لم تذكر أسماءها قولهم إنهم يعتقدون أن ممثلي طالبان حصلوا على تفويض للتحدث نيابة عن مجلس شورى كويتا وهو تنظيم طالبان الأفغانية الذي يوجد مقره في باكستان وزعيمهم محمد عمر. ونسبت الصحيفة الثلاثاء إلى المصادر تشديدها على أن المناقشات الحالية ما زالت في مراحلها الأولية. وقالت الصحيفة إن المحادثات جاءت عقب اجتماعات غير حاسمة وانتهت منذ أكثر من عام.

وأحجم وحيد عمر المتحدث باسم كرزاي في العاصمة الأفغانية كابول عن تأكيد أو نفي صحة التقرير.

من جهة أخرى قتل تسعة أشخاص معظمهم من الأطفال في سلسلة من نحو خمسة انفجارات متتابعة في مدينة قندهار جنوب أفغانستان مساء الثلاثاء، بحسب ما أعلن مسؤولون.

وقال زلماي أيوبي المتحدث باسم حكومة ولاية قندهار: «وقعت خمسة انفجارات وقتل تسعة أشخاص من بينهم رجل شرطة. أما الثمانية فهم من الأطفال، كما أصيب 26 شخصا معظمهم من المدنيين». إلى ذلك أرجأت المفوضية المستقلة للانتخابات في أفغانستان مرة أخرى إعلان الأرقام النهائية للانتخابات البرلمانية حتى 17 أكتوبر للقيام بمزيد من التحقق وإعادة الفرز, نتيجة لاتهامات التلاعب في الأصوات.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة