Thursday  07/10/2010 Issue 13888

الخميس 28 شوال 1431  العدد  13888

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في مؤتمرهم الأول بتونس
مديرو الأحوال المدنية العرب يبحثون إنشاء قيد عربي موحد لتوثيق المعلومات

رجوع

 

تونس – واس :

بدأت فى تونس أمس أعمال أول مؤتمر عربى لمديري إدارات الأحوال المدنية بمشاركة ممثلين عن الدول العربية ومن بينها المملكة إلى جانب جامعة الدول العربية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

وافتتح معالى الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان المؤتمر بكلمة تقدم في مستهلها بالتقدير والعرفان لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب على دعمه الكبير لمسيرة العمل الأمني العربي المشترك ومساندته الدائمة لأنشطة الأمانة العامة وبرامجها المختلفة.

وأكد كومان على أهمية المؤتمر الذى يفتح مجالاً حيوياً جديداً في التعاون الأمني العربي وهو مجال الأحوال المدنية التي تتوقف عليها مصالح الدول والأفراد، موضحاً أن كثيراً من القضايا المتعلقة بمستقبل البلاد وتطورها ومعالجة المشاكل التي تواجهها يتوقف على عمل إدارات الأحوال المدنية ودقة البيانات التي تصدر عنها.

وأفاد بأن الأحوال المدنية في كل بلد تحكمها خصوصيات معينة يتم تنظيمها تبعا لقواعد خاصة، مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من التجارب والتطورات والمستجدات في مختلف دول العالم في ظل وجود مبادئ رئيسية يمكن أن تشكل أسس عمل بالنسبة لمختلف الدول بغض النظر عن الخصوصيات.

وشدد على أهمية التعاون العربى فى هذا المجال من خلال تبادل الخبرات والتجارب ووضع قواعد عمل مشتركة لتعزيز وتحديث عمل الإدارات المعنية بالأحوال المدنية وتعزيز الروابط بين الدول العربية والإسهام في نهضتها وتقدمها.

ويدرس المؤتمر إنشاء قيد عربى موحد فى الدول العربية ووسائل حفظ وتوثيق المعلومات لدى أجهزة الأحوال المدنية فيما يتعلق بالواقعات المدنية واختصاصات إدارات الأحوال المدنية في الدول الأعضاء وهيكلتها التنظيمية والنظم المتبعة فى تسجيل وقائع الأحوال المدنية والعلاقات التأمينية فى مجال إصدارات الأحوال المدنية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة