Thursday  07/10/2010 Issue 13888

الخميس 28 شوال 1431  العدد  13888

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

اختتم أعماله في جنيف بمشاركة وفد مجلس الشورى
الاتحاد البرلماني يقر تقديم مساعدات دولية لباكستان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جنيف - واس

اختتمت في جنيف أمس أعمال الدورة الثالثة والعشرين بعد المئة لاجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي، والاجتماعات المتزامنة لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات الدولية بمشاركة وفد مجلس الشورى برئاسة معالي نائب رئيس المجلس الدكتور بندر بن محمد حمزة حجار ومشاركة معالي الأمين العام للمجلس الدكتور محمد بن عبد الله الغامدي. ووافق المجتمعون بالإجماع على المقترح الخاص بالبند الطارئ حول حشد الجهود الدولية لتقديم المساعدة لدولة باكستان جراء الفيضانات التي حدثت مؤخراً، داعين إلى اتخاذ التدابير العاجلة لمساندة جهود الإغاثة الدولية لمتضرري الكوارث الطبيعية وخاصة ما تعرضت له باكستان.. ورحب الاجتماع بعقد الدورة الرابعة والعشرين بعد المئة في بنما شهر ابريل القادم، مؤكدين أهمية ما يجري من استعدادات متواصلة عبر لجان الاتحاد لإعداد التوصيات والقرارات للاجتماع المقبل. وأصدر الاتحاد البرلماني الدولي في ختام اجتماعاته وثيقة تمثل مشروع استراتيجي لتطوير أعماله خلال الخمس سنوات المقبلة عبر سبعة محاور رئيسة تعمل لتسهيل التعاون البرلماني الدولي وتوسيعه والحث على السلام والعمل على تحقيقه والإسراع في تطوير أجهزة الاتحاد كجهاز دولي يعمل على تعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان والدفع بعجلة الشراكة بين الجنسين وقضايا التنمية. واستعرض المجتمعون عدة تقارير عن خطة الاجتماعات القادمة وتقارير رئيس الاتحاد بشان أداء الاتحاد خلال الفترة الماضية، كما تم استعراض تقارير اللجان الخاصة بالاتحاد والتي تناولت عدة موضوعات تختص بالعمل البرلماني النسائي وقضايا الشرق الأوسط وحقوق الإنسان للبرلمانيين.

من جانب آخر اختتمت أمس أعمال جمعية الأمناء العامين للبرلمانات الدولية بمشاركة معالي الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي الدكتور محمد بن عبد الله الغامدي، وبحث المجتمعون على مدى يومين عدة أوراق عمل مقدمة من برلمانات روسيا واسبانيا والهند في موضوعات تتعلق بالموضوع الرئيس للاجتماع وهو إدارة المصروفات البرلمانية عند الأزمات المالية.. التحديات والحلول. إلى ذلك التقى معالي نائب رئيس مجلس الشورى أمس في مركز جنيف الدولي للمؤتمرات بمعالي رئيس الوفد البنمي نائب رئيس الجمعية الوطنية مانويل سليرنو. ورحب معالي نائب رئيس الجمعية الوطنية البنمية بمشاركة وفد المجلس في الاجتماع القادم للاتحاد البرلماني الدولي المزمع عقده في شهر ابريل القادم.

في حين مثل المجلس في مناقشات لجنة الديمقراطية وحقوق الإنسان عضو مجلس الشورى الدكتور عبد الله بخاري ومستشارة المجلس الدكتور فاطمة جمجوم قد، وأوضحت الدكتورة جمجوم في مداخلة لها أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - تسعى إلى إشاعة أجواء الحوار وإبداء روح التسامح والتعايش السلمي، مشيرة إلى أهمية أن تلتفت الشعوب إلى ما يجمعها ونسج علاقات طيبة وودية بين الأمم وأن يسعوا للتعايش في سلام ونبذ العنف والكراهية والتعدي على المقدسات والرموز الدينية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة