Thursday  07/10/2010 Issue 13888

الخميس 28 شوال 1431  العدد  13888

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

النوم لفترة كافية من أجل إزالة الدهون وإنقاص الوزن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نيويورك - قنا

أظهرت دراسة أمريكية أن عدم الحصول على القسط الكافي من النوم ربما يمنع من يتبعون نظاما غذائيا لإنقاص الوزن من فقد الدهون في الجسم.

وهذه الدراسة دليل إضافي على أن عادات النوم لها دور في تنظيم الوزن وتظهر أن من يسعون لإنقاص الوزن ربما يحتاجون إلى التأكد من أنهم يأخذون القسط الكافي من النوم كل ليلة.

وشملت الدراسة عشرة من الرجال والنساء كانوا يعانون من الوزن الزائد وأقاموا في مختبر للنوم على فترتين منفصلتين كل منها لمدة أسبوعين.. وخلال الفترتين اتبعوا نفس النظام الغذائي من حيث تقييد السعرات الحرارية لكن في إحدى الفترتين ناموا ثماني ساعات ونصف الساعة في حين ناموا لخمس ساعات ونصف الساعة في الفترة الأخرى.

ووجد الباحثون من جامعة شيكاغو أن المشاركين في الدراسة فقدوا نفس الوزن خلال الفترتين والذي بلغ نحو ثلاثة كيلو جرامات في المتوسط ولكن خلال الفترة التي لم يناموا فيها لفترة كافية فقدوا أنسجة لا تحتوي على دهون بقدر أكبر من فقد الدهون ذاتها بينما كان نصف الوزن المفقود في الفترة الثانية يرجع إلى فقد دهون.

وقال الباحثون إن هناك حاجة لمزيد من البحث لمعرفة ساعات النوم التي يمكن أن تؤثر على تركيبة جسم من يتبعون نظاما غذائيا بمرور الوقت.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة