Thursday  07/10/2010 Issue 13888

الخميس 28 شوال 1431  العدد  13888

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

 

وطني.. في يومه المجيد
د. محمد بن سعيد العلم

رجوع

 

اليوم.. وهذا الوطن الشامخ العالي.. يحتفل بيومه الوطني المجيد.. فلي أن أسجل بعض ما نعيش.. في حين لا يملك غيرنا سوى الحلم والتمني.. خذ مثلاً فقط.. أمنٌ يجعلك تقطع هذه البلاد المباركة من شرقها إلى غربها ومن شمالها إلى جنوبها.. وكأنك لم تغادر منزلك إلى الشارع الذي يليه.. دون أن يخطر ببالك ولو للحظة أن تقطع المسافات تنتقل من بيد إلى بيد.. ملغياً جملة وتفصيلاً حسابات الخوف والتهيب.. لتتذكر أنك في وطن الأمن والأمان والإيمان..

خذ مثالاً آخر.. بناءٌ اقتصاديٌ فريد متين.. ولن أطيل.. فقط أذكّر بالأزمة الاقتصادية العالمية التي لم يسلم منها بلد على وجه هذه البسيطة.. عدا هذا البد الأمين المبارك.. حتى إن البعض في وطني لم يكن ليصدق بحقيقة هذه الأزمة عندما لم يشعر ولو بمقدار ما يهز الشعرة الواحدة في الجسد.. في صورة تبرهن على قيادة حكيمة راسخة بذرها الملك المؤسس جلالة المغفور له الملك عبدالعزيز.. رحمه الله.. وتوالى من بعده أبناؤه البررة ترسيخ هذا النهج الحكيم المتين..

أخيراً وليس آخِراً.. حركةٌ تعليميةٌ تنويريةٌ فائقة.. وفي هذه سأكتفي بالإشارة إلى ثلاثة ملامح فقط.. أولها الجامعة الحلم.. جامعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بثول.. هذه المنارة التعليمية الحضارية الفريدة.. ثم برنامج الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله للابتعاث.. هذا العمل الإستراتيجي الكبير.. الذي سيكون له عظيم الأثر في تطوير كافة البنى الوطنية.. وأخيراً نهضة التعليم العالي التي تمثلت في إنشاء الجامعات والتوسع فيها والارتقاء بها إلى مصاف الجامعات العالمية على مختلف المستويات..

حفظ الله وطني شامخاً راسخاً.. وسدد على طريق الخير مسيرة قادتنا وولاة أمرنا..

وكل عام ووطني دُرة الأوطان.

عميد شؤون المعاهد في الخارج - جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة