Thursday  07/10/2010 Issue 13888

الخميس 28 شوال 1431  العدد  13888

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

أوراق متناثرة
إن بعض الظن إثم..!!
صالح بن عبدالله العريّض

رجوع

 

يبدو أن تشابه الكثير من عبارات مقالي السابق (بيان بأشعة الشمس).. مع مقال مشابه قد أعطى للبعض وبحسن نية بطبيعة الحال إيحاءً أنه منقول.. وكما يعرف الجميع في أنه من الطبيعي في أن تتشابه مفردات وصياغة المقالات التي تتحدث عن موضوع معين كماهو الحال في البيان الاتحادي سواء أكان نقداً أو ثناءً.. خاصة أن هذا البيان تمت مناقشته كثيراً من قبل الشارع الرياضي فمنهم المؤيد ومنهم المعارض.. وبالتأكيد ستكون الردود واضحة للجميع.. ولن تكون تلك الردود والآراء محفوظة الحقوق ويمنع مصادرتها كما يتصور البعض.. ويكفي الاستشهاد وليس للحصر بتصريحين متضادين أحدهما من المعسكر الاتحادي والآخر من المعسكر الهلالي.. أحد الاتحاديين ظهر في لقاء مع القناة الرياضية السعودية وبعد تأجيل مباراتهم ضد الهلال.. بقوله (بأنه يجب التفريق بين العام الماضي والعام الحالي.. وأن نادي الاتحاد كان مفرغاً ولم تؤجل له مباريات.. بينما الهلال أجلت له مباراة.. وأن هذا التأجيل لا يخدم الهلال في البطولة الآسيوية.. وعلى الهلاليين إقامة المباراة في موعدها) فيما خرج الطرف الهلالي وعبر إحدى القنوات الرياضية الخليجية منتقداً الإدارة الإتحادية على هذا البيان بقوله.. (غريب هذا الموقف السلبي الذي مارسته الإدارة الاتحادية حيال القرار الصادر من الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد والقاضي بتأجيل مباراته ضد الهلال مراعاة لأوضاع الهلال الآسيوية.. إلا إذا كانوا يرفضون قرار المسؤول الأول عن الرياضة.. ولا أدري كيف تناسى الاتحاديين حجم القرارات التاريخية التي قدمتها الرئاسة العامة لصالحهم في العام المنصرم والتي وصلت بتفريغه تفريغاً تاماً للبطولة الآسيوية وقد وصلت كذلك لأبعد من ذلك فالدعم النفسي والمالي كان موجوداً ومشهوداً وبالذات مباراة الدور قبل النهائي أمام ناجويا الياباني) انتهى كلاهما.. فهل بعد ذلك إثبات.. من حق أي شخص أن ينتقد الغير ولكن البعض هداه الله يتجاوز ذلك ويصل حد التطاول خاصة من يفرد بعض العبارات غير اللائقة التي نترفع عن ذكرها.. سامح الله الجميع..!!.

لجان اتحاد كرة القدم..!!

يتمنى كل منتسب للوسط الرياضي السعودي.. أن تكون التغيرات التي تمت في لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم.. وأعلنها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد قبل عدة أيام.. فاتحة خير لتطور قادم في الاتحاد السعودي.. وأن لا تكون هذه التغيرات تغيراً في الأشخاص.. بل يكون هذا التغيير في الفكر أياً كان نوعه.. حتى تعود تلك الثقة المفقودة بين لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم وأنديتنا إلى طبيعتها.. وكنت أتمنى في نفس الوقت لو تمت الاستعانة بكفاءات أجنبية ليس تقليلاً من الكفاءات السعودية ولكن للاستفادة من خبراتهم..!! كما يحدث مثلاً وليس للحصر في الاتحاد القطري لكرة القدم الذي استعان بالحكم التونسي الدولي السابق ناجي الجويني لرئاسة لجنة الحكام.

وريقات.. وريقات

مباريات كرة القدم فيها الفوز والخسارة والتعادل.. ولكن أن تضيع مجهوداتك عن طريق أخطأ من قبل حكام مبتدئين.. فهذا ما لا نرضاه ولا ننتظره من قبل لجنة الحكام..!!

يُستغرب من مدرب النصر الإيطالي (زينجا) عدم استطاعته وقدرته في إيجاد التشكيلة المثالية لفريق النصر.. وهو الذي حضر مبكراً واطلع على الأوضاع النصراوية وعن طريقه تم التعاقد مع محترفي النصر..!!.

منذ تطبيق آلية إعلان عدد حضور كل مباراة من دوري زين السعودي.. وجماهيرية الهلال تكتسح جميع الأندية..!.

خسر منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم نهائي كأس الخليج أمام المنتخب الإماراتي.. وهي المرة الثانية على التوالي التي تحرز فيها الإمارات كأس البطولة.. إذا ما علمنا أنه قبل فترة حصل منتخب الإمارات الأولمبي على بطولة الخليج للمنتخبات الأولمبية.. وهذه الإنجازات تعطينا دلالة على صحة التخطيط الإماراتي لرياضة كرة القدم ومستقبلها..!!.

مادام أنهم لازالوا يشككون في كل منجز هلالي وينتقصون منه ويختلقون الأعذار لجماهيرهم ويبررون فشلهم.. فستكثر انتكاساتهم..!!.

عندما تعرض لاعب الهلال أحمد الفريدي ذات موسم لكسر بسبب مخاشنة من مهاجم النصر ريان بلال.. خرج النصراويون ليؤكدوا أن هذه كرة قدم..!! وعندما أصيب بعض لاعبيهم خرجوا الآن ليؤكدوا تعمد البعض في تلك الإصابات..!!.

فوز المنتخب الكويتي مؤخراً ببطولة غرب آسيا والتي أقيمت في الأردن.. هل هو بداية لعودة الكرة (الزرقاء) إلى سابق مجدها بتربعها على الكرة الخليجية والآسيوية.. أم تكون مجرد فقاعة..؟!.

رحم الله الإعلامي وصاحب الصوت المميز والابتسامة الدائمة محمد السقا وأسكنه فسيح جناته..

نشروا المقال كاملاً.. رغم أن ادعاءاتهم كانت في جزئية معينة..!! ولم يصدق البعض في ذلك.. فساروا مع الموجة وخاصة من وجدها فرصة في التطاول وبالذات ذلك المهمش في الجريدة اليومية.

قبل الختام..!!

من السهل أن تصف أو تُسمع أحداً أو مجموعة من الأشخاص أبشع الأوصاف والألفاظ..!! ولكن ليس من السهل أن تدخل قلوب الجميع..!!.

Saleh-aloryed@hotmail.com
 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة