Thursday  07/10/2010 Issue 13888

الخميس 28 شوال 1431  العدد  13888

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الأردن يسلم «الجزيرة الرياضية» رداً رسمياً حول اتهامه بالتشويش خلال المونديال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عمان - (ا ف ب)

قال مصدر حكومي أردني ان حكومة بلاده سلمت قناة الجزيرة الفضائية ردها حول اتهامات القناة بقيام المملكة بالتشويش على بث قنواتها الرياضية خلال المونديال، ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن المصدر الحكومي قوله انه تم تسليم مدير مكتب قناة الجزيرة الفضائية في عمان رسالة الرد على رسالة الجزيرة التي وجهتها القناة لوزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال (علي العايد) والمتضمنة الادعاءات بوقوع التشويش من الاراضي الاردنية. واضاف ان «الرسالة التي سلمت اكدت أن الحكومة وانطلاقا من حرصها على التعامل مع هذه المسألة بكل تعاون وشفافية، فإنها تطالب قناة الجزيرة بتزويدها بالتقارير والادلة التي تدعي الجزيرة حيازتها حول ادعاءاتها بأن مصدر التشويش على بث القناة خلال مباريات كأس العالم 2010 جاء من الاراضي الاردنية وبأسرع وقت ممكن، من أجل دراستها وفحصها ومراجعتها وفق الاصول وتحديد الاجراءات اللاحقة».

وأوضح المصدر ان الحكومة قالت في ردها إنها تحتفظ بالحقوق المقررة لها في القانون الدولي وفي القوانين الوطنية، وتؤكد على الاحتفاظ بحقها الكامل في اتخاذ أي اجراءات تراها لازمة لحماية مصالح المملكة وضمان حقوقها وبالملاحقة القضائية لكل المؤسسات والاشخاص الذين يسيئون لسمعتها وصورتها.

وأكدت قناة الجزيرة الفضائية ان التشويش على بث قنواتها الرياضية لمباريات كأس العالم «صدر من موقع في الاردن»، مؤكدة انها ستطالب الحكومة الاردنية بتفسير رسمي لتلك الواقعة الموثقة بالادلة.

وأفادت القناة القطرية في بيان ان التشويش صدر من موقع في الاردن، مشيرة إلى انها استندت في هذا الاتهام إلى تحقيق اجرته فرق دولية مختصة، وكانت صحيفة «الغارديان» أول من كشف هذه المعلومة.

وأوضح المدير العام لقنوات الجزيرة الرياضية ناصر الخليفي ان التحقيق في مصدر التشويش أجراه خبراء دوليون وشركات مستقلة.

واستغرب الخليفي في تصريحات للجزيرة ان يصدر التشويش من الوطن العربي ومن الاردن تحديدا، وأكد ان القناة «ستلاحق قضائيا المتسببين في عملية التشويش والتي حرمت 167 مليون مشاهد من مشاهدة مباراة الافتتاح في كأس العالم.

وأكدت قناة الجزيرة على موقعها الالكتروني انها سوف تطالب الحكومة الأردنية بتفسير رسمي لتلك الواقعة الموثقة بالادلة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة