Friday  08/10/2010 Issue 13889

الجمعة 29 شوال 1431  العدد  13889

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الرأي

           

تعانقت الطبيعة الساحرة في أبها والأجواء الجميلة مع الفعاليات المختلفة والجهود العظيمة التي قامت بها إمارة أبها ليكون موسما سياحيا بامتياز كما موسم ثقافي تجلى في توزيع جائزة المفتاحة مواكبا للموسم السياحي محتفيا بالمبدع والمبدعة السعودية وسط جمع غفير من المهتمين ومن الذين استضافتهم إمارة عسير من المبدعين الخليجيين والعرب.

سياحة + ثقافة = معادلة ناجحة بوطنية عالية حيث عمرت أبها بقاصديها من كل مكان في المملكة وحتى من ضيوف المملكة العرب والأجانب لينعم هؤلاء بسحرها حيث يعانق السحاب الفضاء القريب من اليابسة وتندى الأرض بدمع الغيمات المسافرة في فضاء أبها.

وقفة إكبار لأمير أبها فيصل بن خالد الذي تابعنا حضوره في الفعاليات والمناسبات ولمسنا جهده في كل صغيرة وكبيرة وتكريمه للمبدعين ومن أقواله التي لا بد من الإشارة لها لتبقى ناقوسا تذكر بأهمية ما قال:

"إن الاحتفاء بالمخلصين يبعث الهمم ويستنهض النفوس لصناعة الأمجاد وبناء الأوطان، والتاريخ يستشهد دوما بأعمال الرجال ويستنطق سيرهم على مر الأزمان. كما أن الأعمال الجليلة الحيّة ستظل شاهدا لا يحابي ودليلا لا يمحى ..إن عسير وهي تمد بساط الاحتفاء بنخبة من الرجال الذين أخلصوا للمكان وأحبوا الإنسان وقدموا لأجلهما الجهد الكبير إنما ترسخ للوفاء والتقدير لكل من شارك في صناعة نهضة المكان ..".

*****

سيدات الأعمال وملتقاهن الأول

في الملتقى الأول الذي نظمه مجلس الغرف السعودية لسيدات الأعمال برعاية سامية من صاحبة السمو صيتة بنت عبدالله بن عبدالعزيز والتي لطالما كانت السيدة التي تؤازر بنت الوطن وتجتمع معها على مائدة واحدة تتحاور وتناقش، اجتمعت النساء من مناطق المملكة عرضن تجاربهن في الاستثمار وطموحهن وآمالهن، وكذلك المعوقات والصعوبات التي تواجههن في مجال الاقتصاد والاستثمار.

الأمل كبير لأنه عصر ذهبي.. عصر الملك عبدالله الذي كرم المرأة في مختلف المجالات وقلدها بنفسه أوسمة عالية في الدولة، والتقى بها لقاء الأب والقائد والمليك يسمعها ويصغي ويلبي، وها هو يطلق اسم نورة على أبرز جامعات المملكة التي تبشر بمستقبل مضيء منير.

سيدات الأعمال كلهن أمل بتذليل الصعاب أمامهن ليمكنهن هذا من دعم اقتصاد وطنهن والاستثمار داخله، وهنا نتوقف عند دور القطاع الخاص والعام في دعمهن ودعم هذه المشاريع التي تعود بالفائدة على الوطن كله.

عزيزة الخطيب.. هنيئا للوطن بأمثالك، دينا الفارس.. سأبقى أتذكر هذه الفتاة الناجحة والقيادية التي هي امتداد لأب كان دافعها للحياة والنجاح، وفاء أبانمي.. الإرادة تحقق المستحيل، آلاء حريري.. المهندسة آلاء نفتخر بما وصلت وبالطريقة التي نجحت بها كما تفتخرين، عائشة الشبيلي.. أدعو من كل قلبي أن تجدي عزيزتي من يكمل معك مشوار دعمك لمشروع وطني بدأت منفردة به لأجل الوطن، أما الدكتورة نائلة عطار.. رائعة ألف وواثقة ومثقفة، ولهيفاء الحسيني ألف شكر لهذا التنظيم والإشراف والحضور لمجلس الغرف السعودية ممثل بك، ولعائشة نتو.. حين يزدان المكان بالفرح والحياة أدرك أنك حاضرة فيه... ولجميع الحاضرات ألوح لكن بكف القلب طربا وفرحا بإنجازكن.

باولو كويلو "إذا أردت تحقيق أمر ما فالعالم كله سيساعدك في تحقيق رغباتك".



maysoonabubaker@yahoo.com
 

الأشرعة
عسير.. معادلة السياحة والثقافة وملتقى سيدات الأعمال .... صيف أبها يجمعنا
ميسون أبوبكر

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة