Friday  08/10/2010 Issue 13889

الجمعة 29 شوال 1431  العدد  13889

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

أبناء الجزيرة

 

ياهلا
بدر العبدان

رجوع

 

قال لي صديقي الصغير (حمودي):

كثيرة هي المدارس في بلادي، فالمدن والقرى تحوي بداخلها المدارس التي تخدم السكان، وتحرص جميع الجهات الحكومية المسؤولة عن التعليم بتوفير المكتبة في كل مدرسة (للبنين والبنات) حتى إن كانت مكتبة صغيرة إلا أنها تزخر بالكتب التي توزعها الوزارات وتجلبها المدارس بطرقها حيث تحاول المدرسة أن تضع الكتب المفيدة والتربوية المتنوعة والهادفة أيضاً.

أصدقائي: كنت لا أعلم أن المكتبة في مدرستي يمكنني زيارتها والاستفادة منها إلى أن جئت لأمين المكتبة وسألته عن إحدى مجلات الأطفال فأجلسني بجانبه وقال لي: إن المكتبة يا بني قد وضعت في المدرسة ليستفيد منها جميع الطلاب، ويستطيع كل طالب أن يأتي للمكتبة في أوقات الفراغ والفسحة ليقرأ ما يحلو له من المجلات والكتب والقصص وغيرها، وما عليك يا بني إلا أن تأتي في وقت الفراغ لتقرأ ما تريد، ثم صرت في وقت الفسحة وحينما أنتهى من تناول إفطاري الصباحي أذهب إلى المكتبة وأقرأ ما أحب لأنني أحب القراءة والكتب وأستمتع بالقراءة، ثم أن بعض أصدقائي صاروا يحبون المكتبة ويأتون إليها حيث نذهب سوياً ونستمتع بالقراءة حتى أن أمين المكتبة صار يرحب بنا عندما نأتي ويقدم لنا النصيحة في قراءة المفيد من الكتب ويرشدنا إلى ذلك.. ما أروع القراءة.. لكم تحية.

***

معلومة

(أفغانستان) كانت قديماً تسمى (خراسان) وقد فتحها المسلمون في عهد عثمان بن عفان رضي الله عنه وهي تعني الأرض التي تشرق منها الشمس.

إن أطول رجل في العالم هو العملاق الباكستاني (خان)، ولكن أقصر رجل في العالم هو أحد سكان الهند حيث يبلغ طوله (57) سم فقط.

(البحر الأحمر) هو البحر الذي يحد المملكة العربية السعودية من الجهة الغربية، وكان قديماً يسمى (بحر القلزم)، وهذا البحر يفصل بين قارتين هي آسيا وإفريقيا، كما أنه يقع بين بحرين هما الأبيض المتوسط والبحر العربي.

Badr19march@hotmail.com
 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة