Friday  08/10/2010 Issue 13889

الجمعة 29 شوال 1431  العدد  13889

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

افتتح معرض السفير للتصوير الفوتوغرافي
تركستاني: العلاقات السعودية اليابانية تمتد لتاريخ عريض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طوكيو - واس

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إمبراطورية اليابان الدكتور عبدالعزيز بن عبدالستار التركستاني، عمق ومتانة العلاقات التي تجمع المملكة باليابان، مشيراً إلى أن العلاقات بين البلدين الصديقين تعد شراكة رئيسية في شتى المجالات سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي.

وأوضح في تصريح له بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها وفد من مجلس الشورى ويضم أعضاء من المجلس أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية اليابانية بالمجلس برئاسة المهندس عبدالمحسن بن محمد الزكري، أن مسيرة العلاقات السعودية اليابانية تمتد لتاريخ عريض شهدت خلاله تطوراً ونمواً ملحوظاً حيث تم تبادل الزيارات واللقاءات بين البلدين على أعلى المستويات مما كان لذلك أثر بالغ في تطور العلاقات وتوطيدها.

وقال السفير الدكتور التركستاني «إن العلاقات بين البلدين يحفها ويدعمها حرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله، على تعزيز وتوثيق العلاقات مع البلدان الصديقة الأمر الذي أكسبها أهمية كبيرة، مما تطلب معه بذل المزيد من الجهود الدبلوماسية والعمل من أجل فتح مزيد من قنوات التواصل المستمر والبناء بما ينعكس على تطور أوجه التعاون الثنائي في شتى المجالات بما يخدم مصلحة البلدين المشتركة ويحقق رفاه ونماء الشعبين الصديقين».

وأشار السفير التركستاني إلى أن زيارة وفد من الشورى إلى اليابان تنطلق من العلاقات المتميزة والمتقدمة التي تجّسد عنها حالة من التفاهم والتجانس بين حكومتي البلدين، مبيناً أهمية الدبلوماسية البرلمانية كإحدى قنوات الحوار والتواصل المهمة بين الشعوب والدول على مستوى العالم.

من جهة ثانية، افتتح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان بحضور رئيس شركة سوموتو وأعضاء مجلس الشورى أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية اليابانية بالمجلس وعدد من أعضاء البرلمان الياباني ومسؤولين حكوميين وسفراء وممثلين عن الدول الشقيقة والصديقة ونخبة من المثقفين، (معرض السفير للتصوير الفوتوغرافي) بمقر السفارة السعودية بطوكيو، حيث اطلع الضيوف على ما يحتضنه المعرض من صور تحكي حياة المجتمع السعودي. وأوضح المشرف العام على معرض السفير داوود بن سليمان المسهر، أن المعرض الذي نظمته سفارة خادم الحرمين الشريفين يعد إحدى الفعاليات والنشاطات والمعارض التي تنظمها بشكل دوري سفارات وممثليات المملكة في دول العالم كل عام تحت مظلة وزارة الخارجية، مشيراً إلى أن المعرض يعد مسابقة يتقدم لها عدد من المصورين السعوديين في مجال التصوير الفوتوغرافي ويمتد لعشرة أيام. ولفت إلى أن المعرض حوى صوراً جسدت بواقعية تاريخ المملكة العربية السعودية والنمط الثقافي والاجتماعي الذي تعيشه وما شهدته من نهضة تنموية في مختلف مجالات الحياة في المجتمع السعودي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة