Friday  08/10/2010 Issue 13889

الجمعة 29 شوال 1431  العدد  13889

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

في حائل:
مستشفى جديد أفضل من «التطوير»

رجوع

 

قرأت في جريدة الجزيرة العدد رقم 13881 يوم الخميس الموافق 21-10-1431هـ (الصحة تستقطب نخبًا متميزة من الأطباء...) نداء إنساني واجتماعي إلى أميرنا المحبوب سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل.. صاحب النظرة الثاقبة والحس التنموي والحريص الأول في المنطقة لتلبية أحلام واحتياجات المواطن في حائل، كما هي في المناطق والمدن الأخرى في وطننا الغالي والتي تلقى عناية من لدن حكومتنا الرشيدة... رسالة وهي عبارة عن حلم أتمنى أن يتحول إلى واقع صحي.. وقد سمعنا في الآونة الأخيرة رصد مبلغ وقدره (100) مائة مليون ريال لتطوير وترميم مستشفى الملك خالد بحائل وهو مشروع جميل وحيوي لكن أضيف أن الترميم والتطوير قد لا يخدم مستقبلاً العدد المتزايد لسكان المنطقة، فمن هذا المنطلق أكتب بديلًا توسيعًا صحيًا وهو لماذا لا يخصص هذا المبلغ لإنشاء مستشفى جديد يخدم أبناء المنطقة وهذا المبلغ يناسب بناء مستشفى متكامل لا تقل سعته الطبية عن 250 سريرًا ونريده توجيهًا كريمًا وخبرًا سارًا وذلك ليخدم المنطقة مستقبلاً بإذن الله مع المستشفى التخصصي المنتظر وكذلك مع المستشفى الألماني.

إن الأحوال الصحية في حائل ينقصها الكثير في ظل زيادة العدد السكاني لحائل والذي قارب المليون مع المحافظات والقرى والهجر التي تزيد عن 400 قرية وهجرة.

ومن نتائج هذا المشروع الصحي المهم تقل متاعب وهموم بعض الأسر الكريمة للسفر إلى المستشفيات الكبيرة في الرياض وجدة والقصيم وغيرها.. وصعوبة وتباعد المواعيد الطبية عدا الحالات الحرجة التي تطرأ ويصعب لها الحجز والسفر بوقت قصير يخدم المريض ومرافقيه.

فهد إبراهيم الحماد - حائل

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة