Saturday  09/10/2010 Issue 13890

السبت 01 ذو القعدة 1431  العدد  13890

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بحث مع مسئول إيراني الزيارة.. وواشنطن تطالب بعدم التدخل في مهام المحكمة الدولية
نصر الله يحتفل بنجاد خلال زيارته للضاحية الجنوبية في بيروت

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بيروت - منير الحافي - طهران - احمد مصطفى

من المنتظر أن يتحدث اليوم السبت الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله خلال احتفال لمؤسسة «جهاد البناء» التابعة للحزب في التطورات اللبنانية الراهنة، خصوصاً ما يتعلق بمستجدات المحكمة الدولية الخاصة بلبنان وما يسمى «شهود الزور».

وفي أول ظهور علني له منذ وقت طويل، قام نصر الله بزرع الشجرة رقم مليون، أمام منزله الكائن في حارة حريك، في إطار اختتامه لحملة المليون شجرة التي نظمتها مؤسسة جهاد البناء.

ومن المقرر أن يخرج نصر الله مجدداً إلى الجمهور في احتفال جماهيري في «ملعب الراية» في الضاحية الجنوبية لبيروت برفقة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، الذي يبدأ زيارة للبنان بعد أيام. في سياق آخر استقبل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وزير الطاقة الإيراني مجيد نامجو اليوم الجمعة واستعرض معه أجواء زيارة الرئيس أحمدي نجاد المرتقبة للبنان وبحسب مصادر وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إيرنا) فقد شارك في اللقاء إضافة إلى الوفد المرافق للوزير نامجو ومساعديه، معاون وزير الخارجية محمد رضا شيباني، وسفير إيران في بيروت غضنفر ركن آبادي.

وأفاد بيان لعلاقات الإعلامية في حزب الله أن نصر الله استعرض مع الوزير نامجو والوفد المرافق، أجواء الزيارة المرتقبة للرئيس أحمدي نجاد. وفي جديد المواقف من المحكمة الدولية، أكدت السفيرة الأميركية لدى لبنان مورا كونيللي بعد لقائها رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، «التزام الولايات المتحدة سيادة واستقلال لبنان واهمية وجود مؤسسات قوية وفعالة وهي من أهم اولوياتنا».

معتبرة أن «لبنان قوياً، سيداً ومستقراً هو لمصلحة الجميع، للشعب اللبناني والمنطقة والولايات المتحدة والمجتمع الدولي». وعبرت عن قلق الولايات المتحدة من «أي عمل قد يزعزع الاستقرار والسيادة».

وقالت: «إن الولايات المتحدة تردد أصداء التصريحات الصادرة عن الأمين العام للأمم المتحدة وحكومات فرنسا وتركيا ومصر والمملكة العربية السعودية وتدعم عمل المحكمة الخاصة بلبنان. نحن نعتقد بأنه يجب أن يسمح للمحكمة أن تكمل عملها في الوقت المخصص لها ومن دون أي تدخل خارجي».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة