Saturday  09/10/2010 Issue 13890

السبت 01 ذو القعدة 1431  العدد  13890

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الإنتربول يطارد خمسة باكستانيين للاشتباه في صلتهم بهجمات مومباي
أمريكا: علاقة المخابرات الباكستانية بالمتشددين مثيرة للقلق

رجوع

 

نيودلهي - واشنطن- وكالات

يشعر كبار مسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) بالقلق بخصوص احتمال أن بعض عناصر المخابرات الباكستانية تتعامل على نحو غير سليم مع طالبان وجماعات مسلحة أخرى, حسبما ذكر متحدث باسم (البنتاجون) الخميس. وقال المتحدث الكولونيل ديفيد لابان إن قائد الجيش الباكستاني الجنرال اشفق كياني، وهو رئيس سابق لجهاز المخابرات، يعلم ببواعث القلق الأمريكية بشأن عمل الجهاز، ويتفق مع بعضها.

وتأتي تصريحات لابان في أعقاب تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال نقل هذا الأسبوع عن بعض المسؤولين الأمريكيين والمتشددين الأفغان قولهم إن أعضاء من جهاز المخابرات الباكستاني يضغطون على قادة طالبان الميدانيين لقتال الولايات المتحدة وحلفائها في أفغانستان.

من جهة أخرى أصدرت منظمة الشرطة الدولية «الإنتربول» أوامر اعتقال بحق خمسة مواطنين باكستانيين، من بينهم ضابطان بالجيش الباكستاني برتبة ميجور، بتهمة التورط في هجمات مومباي التي وقعت عام 2008، حسبما ذكر مسؤولون هنود أمس الجمعة.

وصدرت أوامر الاعتقال الدولية بعد تحقيق أجرته هيئة التحقيقات الوطنية الهندية ومكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي بشأن دور المواطن الأمريكي ديفيد كوليمان هيدلي المشتبه في تورطه بالإرهاب. وأقر هيدلي بالذنب في التخطيط للهجمات التي أودت بحياة 166 شخصاً.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة