Saturday  09/10/2010 Issue 13890

السبت 01 ذو القعدة 1431  العدد  13890

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

فواز الخضري الرئيس التنفيذي لشركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري:
«الخضري» أول شركة مقاولات عامة مدرجة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكد فواز الخضري الرئيس التنفيذي لشركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري أهمية نسب ومؤشرات الشركة التي تعتبر جيدة وجذابة، ومن أهمها نسبة ربحية الشركة لسعر السهم ( 9,5%)؛ ما يضعها في مصاف أكبر 9 شركات مدرجة في سوق الأسهم السعودي مقارنةً بهذه النسبة, إضافة إلى مكرر ربحية منخفض جداً عند 10,4 مرة مقارنة بمكرر ربحية السوق عند 15,1 مرة؛ ما يضعها من ضمن أكثر 8 شركات مدرجة في السوق السعودي جاذبيةً من حيث انخفاض مكرر الربحية.

وأضاف أن الشركة سوف تكون الرابح الأكبر من هذا الطرح الذي سوف يساعد الشركة على أن تكبر أكثر وتواكب الطفرة الإنشائية التي تشهدها بلادنا الحبيبة، إضافة إلى أن وضع الشركة بوصفها أول شركة مقاولات عامة مدرجة في السوق السعودي سوف يتيح الفرصة لأول مرة للمواطنين للمشاركة في النهضة الإنشائية والاستفادة المباشرة من الإنفاق الحكومي على مشاريع التنمية بوصفهم مستثمرين وأصحاب شركة مقاولات. وأكد الخضري سياسة الشركة في توزيع أرباح سنوية لتعزيز قيمة العائد للمساهمين بما يتناسب مع أرباح الشركة ووضعها المالي وحالة السوق والمناخ الاقتصادي العام وغيرها من العوامل، بما في ذلك تحليل الفرص الاستثمارية ومتطلبات إعادة الاستثمار والاحتياجات النقدية والرأسمالية ومستوى النشاط التجاري المتوقع، إضافة إلى الاعتبارات القانونية والنظامية. وأضاف أن رأس المال الحالي مناسب جداً والتسهيلات الائتمانية متوافرة، وبخاصة كون معظم عملاء الشركة جهات حكومية؛ وبالتالي لا يوجد داعٍ لتجنيب الأرباح. كما تجدر الإشارة إلى أن الأرباح المحققة عن سنة 2010م لم يتم صرف أي جزء منها للمساهمين المؤسسين، وهي من حق جميع مساهمي الشركة بعد الاكتتاب.

وكشف فواز الخضري أن حجم العقود القائمة التي لدى الشركة تتجاوز 5,4 مليار ريال سعودي، وقد تم تنفيذ نحو 2,5 مليار ريال سعودي منها، والباقي البالغ 2,9 مليار ريال سعودي هو تحت التنفيذ خلال هذه السنة والسنتين القادمتين. والشركة تتوقع ترسية عقود عدة في الفترة القادمة، خصوصاً تلك التي قدمت فيها الشركة أفضل الأسعار مقارنة مع المنافسين. والشركة تركز على تنويع إيراداتها من مختلف أنشطة المقاولات التي تعمل بها، وهي حريصة على أن تحافظ على مستوياتها من الربحية العالية التي لطالما سعت إليها الشركة وتميزت بها.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة