Saturday  09/10/2010 Issue 13890

السبت 01 ذو القعدة 1431  العدد  13890

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يناقشها المؤتمر السعودي للحاضنات التقنية
أربعة محاور تدعم الابتكار وتبحث إشكاليات الاستثمار في مجال التقنية

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

يناقش المؤتمر السعودي الدولي الثاني للحاضنات التقنية والذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ممثلة في برنامج بادر لحاضنات التقنية خلال الفترة من 3 - 4 ذو القعدة بمدينة الرياض على مدار 9 جلسات علمية أربعة محاور لتنمية الأعمال والابتكارات ذات الأساس العلمي والتقني من أجل تحفيز النمو الاقتصادي المعرفي. وأوضح مدير برنامج بادر لحاضنات التقنية بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور عبدالعزيز الحرقان، مؤكداً أن المؤتمر يهدف إلى رفع مستوى الوعي، وتشجيع المبادرات التقنية الفردية، وتبادل الخبرات والتجارب الدولية التي أثبتت نجاحها في مجال الحاضنات التقنية, والترويج للابتكارات التقنية والأعمال الرائدة في هذا المجال.

وأشار الدكتور الحرقان إلى أن المؤتمر يناقش أربعة محاور رئيسية إضافة إلى ثلاث ورش عمل: الأولى تستهدف مديري وموظفي ومطوري الحاضنات, وتهدف إلى تنمية قدراتهم في تسويق الحاضنة, وابتكار المشاريع وريادة الأعمال, يقدمها خبير البنك الدولي جليان ويب, صاحب الخبرة الكبيرة في مجال تطوير المنشآت الصغيرة، ومؤسس عدد من الحاضنات التقنية في عدد من الدول.

والثانية موجهة للمبتكرين والباحثين وأصحاب المشاريع التقنية، ويقدمها الدكتور ألس الخبير في تقنيات ال D.N.A والأدوية ومنتجات العناية بالصحة. أما الورشة الثالثة فتهدف إلى تطوير أداء القائمين على الحاضنات من خلال مناقشة آليات تخطيط وإنشاء حاضنات الأعمال. ويتضمن جدول أعمال المؤتمر والذي يشارك في فعالياته نخبة من الخبراء الدوليين وممثلي عدد من الشركات العالمية والسعودية الكبرى في أول محاوره وسائل تبادل الخبرات لتشجيع الابتكار التقني وحماية الملكية الفكرية في مجال التقنية، ودعم القدرات التسويقية لمنتجات وخدمات المشاريع التقنية.

ويتناول المحور الثاني الريادة التقنية, من خلال مناقشة عوامل ومقومات النجاح الأساسية الواجب توافرها في المشاريع التقنية واستراتيجيات تنمية الأعمال التجارية للخدمات والمنتجات ذات الأساس التقني. ويناقش المحور الثالث إشكاليات الاستثمار في مجال التقنية, وآليات التمويل للمشروعات ذات الطابع التقني, بينما يركز المحور الرابع على حاضنات التقنية, بهدف توفير منصة للتعلم لمديري حاضنات الأعمال التقنية والعاملين بها.

ويصاحب الجلسات العلمية للمؤتمر عدد من ورش العمل والتي بدأت عملها للارتقاء بقدرات مديري الحاضنات وتنمية روح المبادرة والابتكار في المجال التقني. وتضم قائمة الخبراء المشاركين في أعمال المؤتمر الدكتور كوتيس كارلسون, المسؤول التنفيذي لشركة « SAI» الدولية، ستانفورد « بالولايات المتحدة الأمريكية, والدكتور تومس سوبويث من جامعة العلوم والتقنية بيون بارك في الهند, والدكتور جواكيم فون هاينبرغ المدير العام لبرامج الابتكار والشركات، بالشركة السعودية للصناعات الأساسية « سابك « والبروفسور وليد المهنا استاد المحاسبة ونظم الأعمال بجامعة « أوهايو « الأمريكية والبروفسيور بيتر هيسوكس قاضي كلية التجارة بجامعة كامبريدج البريطانية وجوليان ويب رئيس شركة مشروعات « كريدا « ورئيس برنامج انفوديف بالبنك الدولي لمنطقة أسيا، وستيف حدنجز، الرئيس التنفيذي لشركة « SRC « للاستشارات في جنوب إفريقيا ورئيس برنامج « انفوديت « بالبنك الدولي لقارة إفريقيا وديفيد السى الخبير وشريك « وايثر وروجر» بالمملكة المتحدة وتوم سويني مدير مشاريع شركة الاتصالات السعودية، وسوبر يستون مستشار مؤسسة كوفمان الأمريكية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة