Saturday  09/10/2010 Issue 13890

السبت 01 ذو القعدة 1431  العدد  13890

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

 

كل نفس ذائقة الموت
سعد بن محمد بن عبدالعزيز بن معمر

رجوع

 

لقد حل الأجل المحتوم وغيّب الموت عميد أسرة آل معمر الشيخ عبدالرحمن بن سعود بن عبدالرحمن بن معمر فجر يوم الجمعة 5 شوال 1431هـ رحمه الله رحمة واسعة.

ولد -رحمه الله- في سدوس سنة 1346هـ ونشأ بها وتعلم في كتاتيبها مع أبناء عمه وأقرانه من جيل الكفاح، الذين عايشوا أحداث وحدة ونهضة البلاد الكبرى على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود -طيب الله ثراه-.

وعمل -رحمه الله- في مطلع شبابه مع الملك عبدالعزيز -رحمه الله- وكان والده سعود بن عبدالرحمن بن محمد بن معمر من المشاركين في عدد من معارك توحيد هذه البلاد مع الإمام المؤسس الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه.

وجدُّ الفقيد لأمه عبدالله بن محمد بن فيصل بن معمر المشهود بكرمه وسخائه، ورث الفقيد من أجداده الكرم والشجاعة، ومن صفاته التواضع والبشاشة والتسامح وحب الخير.

كانت له -رحمه الله- رؤيته الشاملة لأسرته والمجتمع، فمجالسه ومناسباته للجميع.

وقد احتوى بحكمته وبعد نظره الآخرين، كان بحق عميداً وكبيراً في الأسرة سناً وقدراً وتطلعات، أمضى سني حياته ساعياً للخير والإصلاح فقرّت عينه بتحقيق أمانيه، ساعياً أيام نشاطه، وحاثاً حتى في سرير المرض، وموجهاً بالتسامح وصلة الأرحام والتواصل.

لقد ألم به المرض فآمن بقضاء الله وصبر واحتسب، وهكذا عرفناه في الشدائد والمحن (وأتذكر هنا عند مصيبته بفقد أكبر أبنائه عبدالعزيز -رحمه الله- صابراً شاكراً محتسباً).

نعزي أنفسنا بالفقيد الراحل ونعزي أسرتنا والمجتمع، وأخص هنا بالعزاء أهل بيت الفقيد؛ إخوانه عبدالله وخالد وعبدالعزيز ومحمد وفهد ومشاري، وأبناءه: محمد وفهد ومنصور، وزوجته وكريماته وأحفاده رحم الله السلف وبارك في الخلف (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعون).

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة