Saturday  09/10/2010 Issue 13890

السبت 01 ذو القعدة 1431  العدد  13890

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

إنجلترا تتعهد للفيفا بتحقيق أرباح ضخمة في حالة تنظيم كأس العالم 2018

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قال الفريق المسؤول عن ملف استضافة كأس العالم إن إنجلترا تعهدت للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بتحقيق أرباح لا تقل عن 161 مليون جنيه استرليني (240 مليون دولار) إذا حصلت على حق تنظيم البطولة في 2018م.

وإضافة إلى هذا سيحصل الفيفا على نصيبه من مبيعات التذاكر للاتحادات الدولية وخلال نهائيات كأس العالم.

كما أعلن الفريق المسؤول عن الملف أن المتفرجين من حاملي التذاكر والأشخاص المعتمدين من وسائل الإعلام سيحصلون على وسائل انتقال مجانية أيام المباريات وأن مطالب الفيفا بوجود 60 ألف غرفة فندقية أصبحت متوفرة بالفعل كما سيكون هناك أكثر من 400 ألف غرفة أخرى متوفرة.

وإضافة إلى هذا ستستضيف أندية من الدوري الممتاز والدرجة الثانية في إنجلترا جميع المنتخبات المتأهلة إلى النهائيات وعددها 32 فريقاً مع توفير كل الخدمات الطبية والتدريبية فيها.

ويتوقع الملف الإنجليزي إيرادات قيمتها 602 مليون جنيه استرليني من مبيعات التذاكر مع تقدير تكلفة البطولة بقيمة 441 مليون جنيه استرليني في حالة وصول نسبة امتلاء المدرجات إلى 94 في المئة. ووفقاً للوائح الفيفا تعتمد إيرادات التذاكر وتحويلات الدولار على أرقام شهر مارس 2010م.

وستبدأ المنافسة لاستضافة كأس العالم عامي 2018 و2022 في الازدياد، وسيتخذ الفيفا قراره الخاص بالبطولتين معاً في زيوريخ يوم الثاني من ديسمبر المقبل.

وحل لاعب الوسط سيسك فابريجاس الفائز بكأس العالم هذا العام مع إسبانيا ضيفاً على عدد من المقابلات مع وسائل الإعلام في لندن أمس، فيما ستتقابل الدول المتقدمة بعروض تنظيم في مؤتمر «قادة كرة القدم» أمس الأربعاء واليوم الخميس في ستامفورد بريدج معقل تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز. وتتنافس إنجلترا على تنظيم كأس العالم 2018 مع روسيا والولايات المتحدة، إضافة إلى عرضين مشتركين من هولندا مع بلجيكا وإسبانيا مع البرتغال، كما أن هذه الدول ستتنافس أيضاً على استضافة نهائيات 2022 من الناحية العملية.

لكن في حالة فوز أوروبا بتنظيم بطولة 2018 كما هو متوقع على نطاق واسع ستصبح المنافسة على استضافة نهائيات 2022 في واقع الأمر محصورة بين قطر واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وربما الولايات المتحدة التي من المتوقع أن تنسحب من سباق تنظيم كأس العالم 2018م.

وأعلنت إنجلترا 18 التزاماً جديداً للفيفا في وثيقة «تعهدات للشركاء» التي ألقت الضوء على كيف سيساهم تنظيم إنجلترا للبطولة في فوائد لست جهات رئيسية هي الفيفا والمنتخبات المشاركة إضافة إلى اللاعبين والجماهير والشركاء التجاريين ووسائل الإعلام العالمية وتراث كأس العالم.

وقالت الوثيقة: «بطولة كأس العالم في إانجلترا ستقدم أرباحاً متوقعة للفيفا قدرها 161 مليون جنيه استرليني (240 مليون دولار) من اللجنة المنظمة المحلية بمفردها». وأضاف إندي إنسون رئيس ملف إنجلترا في بيان: نعتقد أن الثمانية عشر التزاماً جديداً يقدمون إثباتاً واضحاً للسبب الذي يجعلنا أفضل شريك ممكن للفيفا وأسرة كرة القدم العالمية.

وتابع: يمكن للفيفا استخدام كأس العالم 2018 في إنجلترا كمنصة انطلاق للمزيد من الاستثمار المباشر في أسرة كرة القدم العالمية.. وهو ما يصنع أفضل قيمة اجتماعية وليس أفضل قيمة مالية فقط.

وفازت إنجلترا بكأس العالم مرة واحدة فقط عندما استضافت النهائيات للمرة الوحيدة عام 1966م.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة