Sunday  10/10/2010 Issue 13891

الأحد 02 ذو القعدة 1431  العدد  13891

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

ضمن ندوة مخاطر التدخين السلبي
(بوبا العربية) تحفز منسوبي البنك الأهلي للإقلاع عن التدخين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من أجل إيجاد وعي أكبر حول المخاطر السلبية للتدخين أقام البنك الأهلي ندوة خاصة بالإدارة الإقليمية في العاصمة الرياض بالتعاون مع بوبا العربية تحت عنوان «الإقلاع عن التدخين»، وذلك ضمن سلسلة من الندوات التي تعتزم الشركة الأولى المتخصصة في التأمين الطبي في المملكة تنظيمها لموظفي البنك الأهلي في الرياض والخبر وجدة.

وقال الدكتور شريف عفيفي، اختصاصي الصحة العامة في شركة بوبا العربية: «نحن سعداء بالشراكة التي نعقدها للمرة الثانية مع البنك الأهلي بهدف تنظيم ندوات تغطي مجموعة من القضايا الصحية التي تهم العاملين بالبنك، وتسعى بوبا العربية من خلالها إلى تعزيز ثقافة (الوقاية خير من العلاج) بوصفها واحد من أهم الأهداف التي ترنو لتحقيقها».

يجدر بالذكر أن التدخين السلبي يضاعف خطر الإصابة بسرطان الرئة، والسيجارة الواحدة تحتوي على 4000 مادة كيميائية، تتضمن في 43 % من مكوناتها على الأقل موادً مسرطنة مثل مادة الكربون أحادي الأكسدة، والنيكوتين، وسيانيد الهيدروجين، وغيرها من المواد السامة.

وأضاف الدكتور عفيفي «هذه الندوة سوف تقام في المدن الثلاث الرئيسية، وتهدف إلى إيضاح مجموعة من الطرق المتنوعة للتخلص من إدمان مادة النيكوتين بشكل عام. والتدخين السلبي خصوصاً داخل مقر العمل يسبب العديد من التأثيرات الصحية الجسيمة، أما استنشاق دخان السيجارة فيمكن أن يصيب الجسم بالكثير من الأمراض الخطرة، سواء على المدى القصير أو البعيد».

ويشير الدكتور عفيفي إلى أن «الأبحاث التي أجرتها الوكالة الدولية لأبحاث السرطان (IARC) أثبتت أن غير المدخنين معرضون للمواد المسرطنة نفسها التي يستنشقها المدخنون. وهناك أيضاً أدلة متزايدة على أن التدخين السلبي يسبب أضراراً للقلب قصيرة الأمد، وأخرى بعيدة الأمد، وذلك من خلال خفض المعدل الطبيعي للأوكسجين في الدم».

وأوضح الأستاذ سعود صبان، رئيس إدارة الموارد البشرية في البنك الأهلي، أن عدداً كبيراً من منسوبي البنك حضروا الندوة التي أقامتها بوبا العربية. وأضاف «نحن نقدر لبوبا العربية هذه المبادرة، وقد سعدنا بالاهتمام الكبير الذي أظهره موظفو البنك بما تضمنته؛ ما يعكس ثقتهم الكبيرة التي تستقطب من خلالها ثقة عملائها».

وتعد ندوات «الإقلاع عن التدخين» جزءاً من جهود بوبا العربية الموجهة لخدمة المجتمع الذي تعمل فيه، وقد أقامت الشركة لأعضائها مؤخراً العديد من الندوات المماثلة لتوعيتهم بمواضيع صحية مهمة حول إنفلونزا الخنازير، والإسعافات الأولية، ومرض السكري.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة