Sunday  10/10/2010 Issue 13891

الأحد 02 ذو القعدة 1431  العدد  13891

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وفد هندي نسوي في ضيافة جامعة الأميرة نورة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- مريم السلطان :

استقبلت سمو الأميرة الجوهرة بنت فهد آل سعود مديرة جامعة الأميرة نورة الوفد النسائي الهندي، الذي يمثل عددًا من القطاعات في المجتمع الهند، والذي تستضيفه هيئة الصحفيين.

وقد حضرت الاجتماع الدكتورة منيرة العبدان وكيلة الجامعة للدراسات والتطوير والمتابعة، والدكتورة نائلة الديحان وكيلة الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة عواطف أشرف عميدة كلية الخدمة الاجتماعية، والدكتورة أمل صقر أستاذة الفنون التطبيقية المشرفة على الجودة والتطوير في كلية التصاميم والفنون، والدكتورة أسماء الخليف مديرة إدارة التعاون الدولي بالجامعة، والزميلتان نورة الحويتي وسحر ملاوي المرافقتان للوفد.

في البداية تحدثت رئيسة الوفد السيدة نيلوفر سوهراودي، الإعلامية والكاتبة المستقلة، حول الهدف من الزيارة، وهو تعميق جذور العلاقات الثقافية بين الهند والمملكة العربية السعودية، وأعربت عن سعادتها بالصورة الجميلة القوية للمرأة السعودية التي تمثلها جامعة الأميرة نورة، ثم تحدثت السيدة بابلي صراف، عميدة كلية أندرا براستا للنساء التابعة لجامعة دلهي عن تجربة تعليم المرأة في الهند، وعن نقاط الالتقاء بين تجربتي تعليم المرأة في البلدين، كما أكدت السيدة بابلي مسألة الالتزام الثقافي التي جعلت تجربة تعليم المرأة في الهند تجربة ثرية مثلما هي تجربة تعليم المرأة السعودية.

وقد أثرت الدكتورة الجوهرة هذا الحوار بحديثها عن عمق تجربة المرأة السعودية وقدرتها على التحدي والتطور التدريجي، وعن دعم قادة البلد لمسيرة المرأة وثقتهم بها، كما أشارت سمو الدكتورة الجوهرة إلى اطلاعها على بعض التجارب الهندية النسوية الناجحة. ثم تتالت المداخلات.

هذا، وقد أجابت الدكتورة الجوهرة عن كثير من تساؤلات الوفد حول الثقافة السعودية وعن تجربة تعليم المرأة السعودية، كما أثرت الدكتورة الحوار بكثير من المعلومات حول نقاط التشابه بين الثقافتين، وأعربت عن استعدادها وترحيبها بقيام تعاون ثقافي على أي مستوى بين جامعة الأميرة نورة والمؤسسات المدنية التي تمثلها عضوات الوفد الهندي، وأكدت أن أي تعاون بين جامعة الأميرة نورة والهند سوف يكون تعاونا يضمن التطوير المستمر والحفاظ على مقومات الثقافتين.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة