Sunday  10/10/2010 Issue 13891

الأحد 02 ذو القعدة 1431  العدد  13891

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الربيعة يؤكد: مستشفى حوطة سدير الجديد سيكون ضمن المنظومة الصحية المتكاملة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حوطة سدير- ناصرالعريج -عبدالكريم الوكيل

تفقد معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة ظهر الجمعة خلال زيارة إلى حوطة سدير، المستشفى الجديد تحت الإنشاء والمستشفى القديم، ورافق معاليه خلال الزيارة وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد خشيم ووكيل الوزارة المساعد للطب العلاجي الدكتور عقيل الغامدي وأمين عام اللجان التنفيذية ومستشار معاليه الدكتور هشام ناضرة، وكان في استقباله لدى وصوله إلى مستشفى حوطة سدير الجديد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان العبد الكريم ومساعد الطب العلاجي الدكتور محمد الفايز، ومدير المستشفى ناصر الصافي ومساعده عبد الله البخيت ومدير مركز المعلومات عبد الرحمن المزروع وجمع من المواطنين.

وقد استمع معالي وزير الصحة لشرح عن المستشفى الجديد وعن المراحل التي تمت، ووجه بسرعة إنجاز، وزار معاليه مقر مركز حوطة سدير، واستقبالهم رئيس المركز فهد الزكري، وقدم الربيعة شكره لرئيس المركز على ما وجده من ضيافة وحسن استقبال.

وزار د.الربيعة مستشفى حوطة سدير واستقبله منسوبو المستشفى، وبعد ذلك تجول بالمستشفى وزار قسم الإسعاف، واطمأن على العمل المقدم في قسم الطوارئ، ثم زار قسم التنويم واستمع إلى ملاحظات المنومين وتمنى لهم الشفاء العاجل، ثم سجل كلمة شكر لمدير المستشفى ومنسوبيه في سجل الزوار.

وعن سير العمل في مبنى مستشفى الجديد قال الربيعة نسعى إلى إكمال المشروع وسنبذل الجهد لإنهائه في أسرع وقت، ليصبح ضمن منظومة الرعاية الصحية المتكاملة والشاملة، وقال: الوزارة أنشأت إدارة للطوارئ في مقرها لتعمل على مدار اليوم لنقل المرضى في الحالات الطارئة، وقد حرصنا على المرضى وتذليل جميع المشكلات التي تواجههم، ما جعلنا نقيم إدارة علاقات المرضى التي تتابع حقوق المواطن.

وحول نقص بعض التخصصات في مستشفى حوطة سدير مثل المخ والاعصاب والقلب، تحدث إن نوع التخصصات مبني على منهجية في العالم، وكل تخصص يحتاج إلى كثافة سكانية محددة.

وعن المشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة الشاملة، قال معاليه وهو مشروع يضع منظومة واضحة لحجم التخصصات في كل مستشفى في مختلف المناطق، وبعد اكتمال اعتماده سيتم تطبيقه في جميع مستشفيات المملكة.

بعد ذلك غادر معالي الوزير والوفد المرافق له المستشفى بمثل ما استقبل به من حفاوة وتقدير.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة