Sunday  10/10/2010 Issue 13891

الأحد 02 ذو القعدة 1431  العدد  13891

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ورشة عمل لمناقشة مشاركة الجامعات الحكومية في المعرض الدولي للتعليم العالي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

نظمت وزارة التعليم العالي يوم أمس السبت ورشة عمل حضرها ممثلون عن الجامعات الحكومية لمناقشة مشاركة هذه الجامعات في المعرض والمؤتمر الدولي الثاني للتعليم العالي المقرر عقده في منتصف شهر جمادى الأولى من العام القادم.

وقد افتتح الورشة الأستاذ عثمان بن عبدالله الثابت المشرف على المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي الذي أكد على أهمية مشاركة الجامعات الحكومية بأسلوب جديد ومبتكر لإبراز ما لديها من منجزات وخطط وأنشطة بما يعزز النجاح الكبير الذي حققه المعرض في دورته الأولى.

وتم خلال الاجتماع الذي حضره ممثلو (23) جامعة حكومية مناقشة آلية المشاركة بالمعرض، وتحديد آلية مستوى التمثيل لمندوبي الجامعات والمؤسسات التعليمية، بالإضافة إلى آلية توقيع مذكرات التفاهم والاتفاقيات بين الجامعات السعودية والجامعات العالمية. ثم قدم الدكتور سالم المالك المشرف على المؤتمر الدولي للتعليم العالي عرضاً عن موضوع المؤتمر، والمحاور الرئيسة له وأوراق العمل التي سيقدمها خبراء عالميون معنيون بتطور التعليم العالي والريادة العالمية للجامعات. كما قدم الدكتور محمد الحيزان خطة اللجنة الإعلامية في تغطية المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي، وكذلك الإصدارات والمطبوعات التي ينوي المعرض نشرها وتوزيعها، كما قدم الدكتور سليمان العقلا شرحاً عن الخطوات المزمع القيام بها فيما يتعلق بالأجنحة وتجهيزاتها والأحجام التي سوف يتم توفيرها. وخلص المشاركون في الورشة إلى أهمية تطوير مشاركة الجامعات الحكومية في المعرض، وحث المتخصصين فيها على حضور جلسات المؤتمر، كما طلب من الجامعات والكليات إعداد تصور تفصيلي عن مشاركتها بالمعرض، وإرسالها إلى رئيس لجنة الجامعات السعودية في المعرض الدكتور سليمان العقلا خلال شهرين من تاريخ الاجتماع. وشارك في الاجتماع الدكتور يوسف الجهيني المشرف على العلاقات العامة والدعم والمتابعة، والدكتور عبدالرحمن السعيد المشرف على موقع المعرض على شبكة الإنترنت، والدكتور فيصل القحطاني المشرف على الجامعات العالمية، والدكتور حمد الموسى المستشار الإعلامي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة