Sunday  10/10/2010 Issue 13891

الأحد 02 ذو القعدة 1431  العدد  13891

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس الأمم
المنتخب المصري الأول يواجه النيجر في مباراة فارقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة -مكتب الجزيرة- طارق محيي

تحت شعار « نكون أو لا نكون « يخوض المنتخب المصري الأول لكرة القدم حامل لقب كأس الأمم الإفريقية ثلاث مرات متتالية مواجهة صعبة أمام مضيفه منتخب النيجر الأول في الجولة الثانية للمجموعة السابعة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2012 والتي ستقام في دولتي غينيا والجابون. ولا بديل أمام منتخب مصر صاحب المركز الثالث بنقطة واحدة في مجموعته عن الفوز على النيجر متذيل المجموعة بدون رصيد والعودة إلى القاهرة بثلاث نقاط غالية ترفع رصيده إلى النقطة الرابعة وتجعله ينافس بقوة على صدارة المجموعة التي تضم بجانبه منتخب جنوب إفريقيا متصدر المجموعة بثلاث نقاط والذي سيحل ضيفاً على منتخب سيراليون الثاني برصيد نقطة واحدة. يشار إلى أن متصدر المجموعة في التصفيات سيتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2012 بغينيا والجابون في حين سينتظر صاحب المركز الثاني فرصة التأهل كأفضل ثاني مجموعته في التصفيات ولذلك يسعى منتخب مصر حامل لقب آخر ثلاث بطولات « 2006 و 2008 و 2010 « إلى الفوز في جميع المواجهات المتبقية من أجل تصدر المجموعة وتأكيد تأهله للنهائيات التي لم يغب عنها منذ انطلاقها عام 1957.

وأكد حسن شحاته المدير الفني لمنتخب مصر أن مباراة النيجر مباراة فارقة في مسيرة منتخب مصر وفي هذا الجيل من اللاعبين أصحاب الإنجازات الكبيرة حيث إن الفوز في هذا اللقاء سيعيد للاعبين الثقة ويضعهم على الطريق الصحيح نحو التأهل لنهائيات كأس الأمم 2012 أما الخسارة أو التعادل فستجعل الفريق يدخل في حسابات معقدة من أجل التأهل.

وطالب شحاته لاعبيه بالتركيز الشديد خلال المباراة واللعب من أجل هدف واحد فقط هو الفوز وحصد النقاط الثلاث وحذر من الاستهانة بالفريق المنافس صاحب الخبرة القليلة على الساحة الإفريقية مشيراً إلى أن كرة القدم لا تعترف بالتاريخ ولكنها تعترف بالتعب والجهد والعرق داخل المستطيل الأخضر.

ومن المنتظر أن يعتمد حسن شحاته على لاعبيه أصحاب الخبرة الطويلة في القارة السمراء من أجل تحقيق الفوز وسيدفع شحاته منذ بداية اللقاء بقوته الضاربة التي تضم عصام الحضري ووائل جمعة ومحمود فتح الله وهاني سعيد وأحمد المحمدي وأحمد فتحي ومحمد أبو تريكة وأحمد عيد عبد الملك وعمرو زكي.

على الجانب الآخر أكدت التقارير الإعلامية الواردة من النيجر أن هارونا دوالا مدرب منتخب النيجر أن مواجهة منتخب مصر لن تكون سهلة موضحاً أن منتخب مصر هي أكبر تهديد في مجموعتنا وأعتقد أن المعركة على المركز الثاني ستكون بيننا وبين جنوب إفريقيا وسيراليون. وأضاف كل شيء ممكن في كرة القدم والتأهل إلى كأس الأمم الإفريقية ليس مستحيلا لكن سيكون ذلك صعبا لأننا في مجموعة صعبة تضم منتخب مصر صاحب 7 بطولات إفريقية وجنوب إفريقيا الذي حصد اللقب من قبل.

وأضاف دوالا أن منتخب النيجر لا يهزم على أرضه ونحن واثقون من الحصول على تسع نقاط من ثلاث مباريات على أرضنا وعلينا أن نفعل كل شيء من أجل التأهل لنهائيات كأس الأمم المقبلة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة