Monday  11/10/2010 Issue 13892

الأثنين 03 ذو القعدة 1431  العدد  13892

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اختيار رئيس أفغاني أسبق لقيادة المحادثات مع طالبان
اتهام 25 نائباً بالتزوير.. ومقتل تسعة مدنيين في انفجار لغم

رجوع

 

كابول - لندن - وكالات

قتل تسعة مدنيين بينهم نساء وأطفال أمس الأحد في انفجار لغم يدوي الصنع وضعه متمردون في جنوب شرق أفغانستان، وفق ما أعلنت قيادة حلف شمال الأطلسي.

وأورد بيان للقوة الدولية للمساعدة في إرساء الأمن (ايساف) أن «لغما يدوي الصنع وضعه متمردون تسبب في مقتل تسعة مدنيين أفغان بينهم نساء وأطفال، حين انفجرت السيارة التي كانت تقلهم بهذا اللغم في إقليم زورمات في ولاية باكتيا». وتعذر الاتصال بالسلطات المحلية مباشرة للحصول على تفاصيل إضافية.

من جهة أخرى، أكدت لجنة الشكاوى الانتخابية المكلفة مراقبة الانتخابات في أفغانستان، أمس الأول الأحد أن أكثر من 170 مرشحاً لمقاعد نيابية، بينهم 25 نائباً منتخباً، تم اتهامهم بتزوير الانتخابات. وأوضح المتحدث باسم لجنة الشكاوى الانتخابية أحمد رضا رفعت أن اللجنة الانتخابية المستقلة وجهت الاتهام إلى 136 مرشحا فيما اتهمت المؤسسات التي تتولى حفظ الأمن 39 آخرين. وفي حال تم إثبات هذه الاتهامات، سيتم إلغاء انتخابهم وإحالتهم على القضاء. إلى ذلك أعلن القصر الرئاسي في كابول أنه تم اختيار رئيس أفغاني أسبق أمس الأحد لقيادة مجلس شكل لجذب المسلحين إلى محادثات سلام مع الحكومة المدعومة من الغرب.

وذكر القصر الرئاسي في بيان له أن «أعضاء المجلس الأعلى للسلام اختاروا بالإجماع الأستاذ برهان الدين رباني رئيساً للمجلس».

وعين الرئيس الأفغاني حامد كرزاي مجلس السلام المكون من 70 عضواً من الأطياف السياسية والقبلية والدينية المختلفة في المجتمع الأفغاني في وقت سابق هذا الشهر.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة