Monday  11/10/2010 Issue 13892

الأثنين 03 ذو القعدة 1431  العدد  13892

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بمستشفى الحبيب بالريان
استبدال مفصل ورك لمريض يبلغ من العمر 105 أعوام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أجرى الفريق الطبي المعالج بمستشفى د. سليمان الحبيب بالريان جراحة استبدال مفصل ورك ناجحة لمريض يبلغ من العمر 105 أعوام ، كان يعاني من كسر كامل في عنق الفخذ الأيمن لمدة ثلاثة أسابيع دون علاج نتجت عنه آلام حادة وصعوبة في المشي بالإضافة إلى ارتفاع نسبة هشاشة العظام لديه ، هذا ما أوضحه الدكتور أشرف علي حموه استشاري جراحة العظام والعمود الفقري والحاصل على الزمالة الألمانية والسويسرية ورئيس الفريق الطبي المعالج.

والذي أوضح أن شدة الاحتكاكات أدت إلى ضعف العضلات وزيادة التقرحات الجلدية لقلة الحركة والتقلب أثناء النوم، مفيداً بأنه وصل إلى طوارئ مستشفى د. سليمان الحبيب بالريان حيث تم إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة والتي اشتملت على تخطيط القلب والصدر والكبد والكلى ليتثنى التعامل الطبي مع المريض بشكل صحيح وخاصة مع كبر سنه. كما تم إجراء الأشعة والتي أوضحت بدقة نوعية ومكان الكسر وعليه تم اتخاذ قرار إجراء العملية بعد دراسة ملف المريض ومعاينة كافة الجوانب الصحية له.

وقال د. حموه أن العملية بدأت بتخدير المريض نصفياً مستغرقةً الساعتين تم فيها إجراء فتح جراحي لتركيب المفصل الصناعي المتطور والذي يدعى (Bi- polar) دون التعرض إلى أي من عضلات الفخذ. مشيراً إلى أن العملية أجريت بنجاح تام ولله الحمد والمريض استطاع المشي خلال 24 ساعة من العملية وهو بحالة جيدة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة